الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

شبلي ام الغنم: جلسة عمل مشتركة بين المجلس المحلي وممثلين عن سلطة أراضي إسرائيل استعدادًا للبدء بتسويق قسائم بناء

كل العرب
نُشر: 10/12/21 16:04,  حُتلن: 23:02

جمع لقاء مهني، عُقِدَ يوم أمس الخميس، في مجلس محلي الشبلي-ام الغنم، بين إدارة المجلس وبين ممثلين عن سلطة أراضي إسرائيل، بهدف إزالة العوائق النهائية عشية الخروج بمناقصات لتسويق قسائم بناء في الشبلي-ام الغنم.

وخاض الإجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس المحلي، المهندس منير شبلي، وبمشاركة مختصين في مجال التخطيط والبناء، محامون، رجال أعمال واهالٍ ممن يعانون الضائقة السكنية، في موضوع التقدم بالمصادقة على أربع مشاريع لتسويق قسائم البناء وهي المرحلة الأولى لبناء 74 وحدة سكنيةفي حارة الصبيح والتي أصبحت جاهزة ومن المقرر، حسب ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال اجتماع يوم امس، أن يعلن عن المناقصة بشانها حتى نهاية العام الحالي.

وقال المجلس أنه "بالنسبة لقسائم البناء في حي حمدان (عواد-مقطرن) فقد تبين أنه في مرحلة متقدمة سيتم الإعلان عن مناقصة التسويق بعد الانتهاء من بعض الإجراءات خلال فترة تتراوح ما بين 2-3 أشهر، وتشمل تسويق 18 قسيمة لبناء 54 وحدة سكنية".

وعن قسائم البناء في حي البركة في ام الغنم، أفاد المجلس المحلي انه سيواصل العمل مع سلطة اراضي اسرائيل العمل على الانتهاء من تجهيزها وتخفيض تكاليف ثمن الوحدة السكنية وإعمال التطوير المرتبطة بذلك، ومن ثم الاعلان عن المناقصة خلال الأشهر القريبة، هذا بالإضافة إلى الخارطة التفصيلية في الحي الجنوبي من ام الغنم، والتي بحسب ما ذكر المجلس المحلي ستوفر حلولًا جيدة للضائقة السكنية والازعاج والخطر الذي تشكله سيارات الشحن، حيث أن هذه المنطقة معدة لبناء 550 وحدة سكنية، وإقامة موقف كبير لسيارات الشحن، مقبرة. هذا بالاضافة الى ورشات عمل ومنها محطة وقود ومغسلة سيارات، وفق ما جاء من المجلس المحلي.

وشدد المهندس منير شبلي - رئيس المجلس المحلي على ضرورة الانتهاء من تجهيز كل هذه المشاريع في اسرع وقت ممكن سيما وأن قضية الضائقة السكنية التي يعاني منها الاهالي وخاصة الأزواج الشابة، هي القضية الأولى التي يوليها اهتمامه، كما قال.

مقالات متعلقة