الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

رئيس بلدية اللد المحامي يائير رفيفو رئيس يدعو الوزراء لإعلان حالة الطوارئ

كل العرب
نُشر: 08/12/21 12:39,  حُتلن: 13:21

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن دعا رئيس بلدية اللد المحامي "يائير رفيفو" رئيس الوزراء إلى إعلان حالة الطوارئ للقضاء على ظاهرة السلاح غير القانوني في المدينة. بعث رئيس بلدية اللد المحامي "يائير رفيفو"، اليوم، برسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء ووزير الأمن الداخلي حول ارتفاع عدد حوادث إطلاق النار في المدينة، إثر محاولة اغتيال اثنين من سكان اللد اللذين أصيبا بالرصاص في سيارتهما في وضح النهار وسط المدينة، على ما يبدو بسبب خلفية جنائية". 


وأضاف البيان: "وطالب رفيفو في رسالته إلى رئيس الوزراء ووزير الأمن الداخلي بمنع وقوع المزيد من الحوادث* من خلال تعزيز كبير لقوات الشرطة والأمن في المدينة. شدد رئيس البلدية في رسالته على حقيقة أن عائلات المجرمين بدأت مؤخرًا في استخدام الأسلحة الآلية، مما يشكل خطرًا حقيقيًا وملموسًا على سكان اللد جميعاً من أطفال ونساء ورجال من كافة الأوساط - بل وقد يتسبب *أيضاً* في إلحاق الضرر بواحدة من مئات الطائرات التي تقلع وتهبط بالقرب من المدينة *يوميا".
وانتقد رئيس البلدية في رسالته بشدة النظام القضائي لعدم قيامه بما يكفي لمعاقبة من أطلقوا النار وحاملي الأسلحة غير القانونية، وعدم العمل على وضعهم خلف القضبان لسنوات عديدة".
واختتم البيان: "وأكد رئيس البلدية في رسالته التزامه بسلامة وأمن جميع سكان مدينة اللد - اليهود والعرب على حد سواء - الذين سئموا من روتين هذه الحياة الصعبة والذين يريد أن تُسمع صرخاتهم. أنهى رئيس البلدية رسالته بدعوة إلى اتخاذ إجراء على الفور قبل فوات الأوان". 

مقالات متعلقة