أخبارNews & Politics

عين ماهل تنضم لشبكة البلدات الداعمة للتميّز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عين ماهل تنضم لشبكة البلدات الداعمة للتميّز ضمن برنامج "كيرن ترامب"


جاء في بيان صادر عن مكتبأحمد حبيب الله (أبو خالد)،رئيس المجلس المحلي عين ماهل، ما يلي:"ضمن خطة رفع مستوى التحصيل العلمي والنهوض بالتميّز (מצוינות) في جهاز التعليم في القرية، انضمت عين ماهل مؤخراً الى شبكة البلدات الداعمة للتميّز. وقد تعاقد المجلس المحليّ مع "صندوق ترامب Trump Fund" الذي سيدعم برنامج طويل الأمد يهدف لدعم وتطوير تدريس موضوع الرياضيات والعلوم في المدارس فوق الابتدائية عن طريق الاستثمار في جودة التعليم فيها بالتعاون مع معهد التخنيون ومعهد التميّز מצוינות.".


وتابع البيان:"يعتمد البرنامج على دعم الطلاب المتميّزين في مدرسة الشاملة (الإعدادية والثانوية) ومدرسة المصرارة الاعدادية، وتوفير لهم برامج تدريسيّة تُلائم قدراتهم ومُتطلّبات العصر لتنتج فئة طلابية متميّزة بجودة عالية لقريتنا ومجتمعنا. نتاج هذا البرنامج سينعكس في زيادة عدد الطلاب الذين يتعلّمون الرياضيات بمستوى 5 وحدات تعليمية في المدرسة الثانوية. الأمر الذّي سيفتح المجال أمامهم للقبول للتعليم الأكاديمي بمواضيع الهايتك المختلفة التي يُشترط على المتقدم لدراستها أن يكون قد حصل على 5 وحدات رياضيات.
وقد تم تفعيل البرنامج في آواخر شهر أكتوبر، وبدأ طاقم الهيئة التدريسية في المدارس بالمشاركة في دورات استكمال بالتعاون المشترك مع مدارس يافة الناصرة.
والجدير ذكره بأن المعلمة "آية زريقي" والاخ عبد الباسط حبيب الله من قِبل المجلس المحلي لهما دور رئيسي في استقطاب هذا البرنامج لقريتنا، بعد أن اشتركت المعلمة "آية" في عدة دورات استكمالية لتلبية إحدى الشروط المطروحة للمشاركة في البرنامج، وكذلك تم عقد مقابلات شخصية مع مدير المدرسة الشاملة المربي "سامر حبيب الله", ورئيس المجلس المحلي من أجل قبول الاشتراك في البرنامج.
وفي المرحلة الأخيرة تم تعيين الملعمة آية" مديرة للمشروع في عين ماهل ويافة الناصرة. كل الاحترام والتقدير لها على مثابرتها واجتهادها واستثمار قدراتها العالية من أجل مصلحة رفع مستوى التعليم وتحقيق التميّز في عين ماهل.
من موقعي كرئيس للمجلس المحلي سأواصل بالدعم لإنجاح مسيرة التميّز ضمن هذا البرنامج، وأقدر عالياً دور طاقم الهيئة التدريسية المشاركين في البرنامج بهدف توسيع دائرة التميّز لدى طلاب المدارس فوق الابتدائي في عين ماهل.
مبارك لطلابنا ومدارسنا فوق الابتدائي - واجبنا بذل قصارى جهدنا لأجل مستقبل أفضل لأبنائنا."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عين ماهل