أخبارNews & Politics

النقب| أبو تلول: إصابات خلال مداهمة لعرب أبو سبيلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب| أبو تلول: الشرطة تنسحب بعد مداهمة لعرب أبو سبيلة ومواجهات أسفرت عن 5 إصابات بينها لأطفال

قالت مصادر محلية لمراسل "كل العرب" إن قوات كبيرة من الشرطة داهمت، صباح اليوم الاثنين، عرب أبو سبيلة في قرية أبو تلول بالنقب، ووقعت مواجهات مع الأهالي ما أدى إلى عدد من الاصابات، بينها لأطفال.

وقالت المصادر إنّ الشرطة فرضت حظر تجول على المنطقة بعد تطويقها، حيث شوهدت سيارات الإسعاف المكثف تدخل إلى القرية. وتستمر الشرطة في حملتها، بعد أقل من أسبوع من عملية الإنزال لعناصرها الخاصة بطائرة مروحية، لاقت ردة فعل غاضبة من قبل الأهل في النقب. وأكد احمد أبو سبيلة، عضو اللجنة المحلية، أن الشرطة قامت باستفزاز الأهالي والاعتداء عليهم، بذريعة القيام بحملة تفتيش.

من جانبه، أشار حسين الرفايعة، رئيس اللجنة المحلية لقرية بئر الحمام، أن هناك عددا من الإصابات في صفوف المواطنين العزل، بينها إصابات هلع نتيجة استمرار الهجمة على القرية.

وأفاد مراسلنا لاحقًا أن الشرطة غادرت المكان بعد المواجهات التي أسفرت عن إصابة خمسة أشخاص بينهم أطفال الذين أحيلوا للعلاج في المستشفى

واصدر رئيس منتدى السلطات المحلية العربية في النقب، سلامة الأطرش، بيانا عاجلا، جاء فيه: "في أعقاب الهجمة الشرسة التي شنتها قوات الشرطة على عرب أبو سبيلة هذا اليوم الاثنين 29/11 يدعو منتدى السلطات المحلية العربية في النقب لاجتماع طارئ للمنتدى ولكل القيادات العربية في النقب والوسط العربي في عرب أبو سبيلة هذا اليوم الاثنين الساعة الرابعة عصراً لتدارس الأوضاع وإعلان الدعم الواضح والصريح لأهلنا في أبو سبيلة وللتعبير عن رفض هذه الاعتداءات الظالمة ضد أهلنا ولاتخاذ ما يلزم من قرارات".

أحد الاطفال المصابين

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
5 إصابات