أخبارNews & Politics

القيود الجديدة تدخل حيّز التنفيذ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القيود الجديدة تدخل حيّز التنفيذ: العائدون من خارج البلاد ملزمون بالحجر الصحي - اليكم التفاصيل!

دخلت القيود الجديدة التي أعلن عنها كابينت الكورونا حيّز التنفيذ اليوم الأحد فيما يتعلق بالإجراءات الجديدة في قطاع السفر، وذلك في أعقاب اكتشاف متحوّر كورونا اجديد "أوميكرون"

وبدءًا من الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد يُلزم العائدون من خارج البلاد من الدول الحمراء بالحجر الصحّي في الفنادق لغاية الحصول على نتيجة PCR سلبية تمّ إجراؤها في مطار بن غوريون. أمّا بشأن المواطنين العائدين من دول غير حمراء فإنّ أمر الحجر الصحيّ سيسري عليهم عند منتصف الليلة.

صورة توضيحية - رويترز

وجاء في بيان صادر عن مقرّ الشرح لمواجهة فيروس الكورونا التابع لوزارة الصحّة ما يلي:"بناء على قرار لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية، واستكمالًا لتوصية وزارة الصّحة، فإنه اعتبارًا من اليوم (الأحد)28.11.21، الساعة 18:00 -يُلزم العائدين من الدول الحمراء بالدخول للحجر الصحّي في الفنادق لغاية الحصول على نتيجة PCR سلبية تمّ إجراؤها في مطار بن غوريون.

أما التغييرات التي طرأت على سياسة الدخول إلى البلاد من الدول غير الحمراء وبضمنها: منع دخول الأجانب، وتغييرات سياسة الحجر، فسوف تسري على الوافدين الذين أقلعوا من تلك الدول حتى الساعة 24:00 (توقيت إسرائيل) أي في الليلة التي بين يومي الأحد (28.11.21) والإثنين."، بحسب البيان.

الجدير ذكره أنّ كابينيت كورونا كان قد صادق مساء السبت على سلسلة قرارات لمواجهة متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، ومن ضمنها تتبع الشاباك للأشخاص المصابين بالطفرة وإغلاق المعابر الحدودية أمام السائحين الأجانب لمدة 14 يومًا.

اضافة الى حظر السفر إلى البلدان الحمراء (إلا بموافقة لجنة الاستثناءات) والتي تتضمن كافة الدول الأفريقية، اضافة الى إحالة العائدين من الدول الحمراء إلى فنادق الحجر الصحي إلى حين صدور نتيجة فحص كورونا (P.C.R) في مطار بن غوريون.

المتطعمون سيُلزمون بحجر صحي مدّته 3 أيام وفحصيّ كورونا سلبييين، الأول يجرى عند الهبوط في المطار والآخر عند انتهاء مدة الحجر. أمّا غير المتطعمين فسيلزمون بالحجر لمدة 14 يومًا مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر بشرط إظهار نتيجة فحصين سالبين لكورونا بعد 7 أيام.

هذا، وسيتم تطبيق نظام الشارة الخضراء في الأماكن المغلقة، في مكان مغلق يضم أكثر من 50 شخصا (بدلًا من 100 مشارك، وفقًا للوضع الحالي).

إقرا ايضا في هذا السياق: