الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

8 جرحى رغم اتفاق وقف اطلاق النار


نُشر: 03/02/07 13:55

اليوم السبت لقاء ثالث بين قياديين من حماس وفتح بمشاركة الوفد الامني المصري في غزة لوضع الاليات التي تضمن وقف حقيقي لاطلاق النار وعودة الهودء



افادت مصادر طبية وشهود عيان ان الاشتباكات بين انصار فتح وحماس تواصلت ليلة الجمعة السبت حتى الصباح في مناطق عدة من مدينة غزة مما ادى الى وقوع ثمانية جرحى رغم التوصل الى وقف جديد لاطلاق النار مساء الجمعة. وتوزعت الاشتباكات على احياء عدة من المدينة خصوصا قرب المقر العام للاجهزة الامنية (السرايا) حيث اصيب خمسة فلسطينيين بجروح صباح السبت حسب المصادر نفسها. وتسمع في المدينة انفجارات قوية وخلت الشوارع من الحركة واغلقت المحال التجارية وسط استنفار لمقاتلي الطرفين. كما جرح شخصان في منطقة الفنادق في غزة قرب شاطىء البحر واصيب ثالث قرب منطقة الجامعات في حي تل الهوى في جنوب المدينة. وتابع المصدر نفسه ان الاشتباكات امتدت ايضا قرب مقر الامن الوقائي في حي تل الهوى.



من جهة ثانية قام مجهولون باحراق جامعة القدس في خان يونس في جنوب قطاع غزة حسب ما افاد مصدر امني. وتعتبر هذه الجامعة مقربة من فتح. وجرت اشتباكات عنيفة في محيط الجامعة الاسلامية في غرب مدينة غزة.

واتهم اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس امن الرئاسة بخرق وقف اطلاق النار. وقال لوكالة فرانس برس انه "تم اطلاق النار على الجامعة الاسلامية ووزارة الزراعة واطلقت قذائف على مقر وزارة الاتصالات". واشار شهود عيان الى ان اشتباكات دارت ايضا في منطقة الميناء في غرب غزة.


مبنى الجامعة الإسلامية تعرض لتدمير كبير في الاشتباكات

ومن المقرر ان يعقد اليوم السبت لقاء ثالث بين قياديين من حماس وفتح بمشاركة الوفد الامني المصري في غزة لوضع الاليات التي "تضمن وقف حقيقي لاطلاق النار وعودة الهودء". وكان ثلاثة من المرافقين اصيبوا في هجوم على موكب قادة فتح اثناء عودتهم من الاجتماع وهو الثاني الذي عقد مساء الجمعة بين فتح وحماس في مكتب ممثلية مصر بغزة وجرى خلاله اتفاق جديد لوقف اطلاق النار. وكان جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الجمعة تم الاتفاق خلاله على وقف لاطلاق النار ابلغه مشعل الى مسؤولين من الطرفين كانوا مجتمعين في غزة. ومن المقرر ان يلتقي عباس ومشعل الثلاثاء المقبل في مكة المكرمة تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231161.17
BTC
0.51
CNY