جامعات / مدارسStudents

محاضرات متنوعة المجالات لطلاب اعدادية الرامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محاضرات متنوعة المجالات لطلاب اعدادية الرامة بمناسبة يوم المعلم

تسعى دارة مدرسة الرامة الإعداديّة المتمثلة ب مديرتها السيّدة هناء القاسم فراج وطاقمها لمشاركة الأهل في العمل المدرسيّ، ايمانًا منهم أنها تسهم في خلق مناخ ايجابيّ في المدرسة وتنمي العلاقات الإنسانيّة التعاونيّة التي تعزز من الشعور بالالتزام والإنتماء، وتعمل على تقديم الدعم لإنجاح المدرسة وتقدمها، كما أنّها تعمل على تحسين مواقف وأفكار الطلاب تجاه المدرسة، مما يزيد من الدافعيّة التعليم وبالتالي ينعكس في تقدم تحصيلهم العلميّ وتصورهم الذاتيّ .

من هذا المنطلق قامت ادارة المدرسة بالتعاون مع المربين والتربية الاجتماعيّة في المدرسة المربية حنان عثمان والمستشارة السيّدة حنين عساقلة اسماعيل، بدعوة الأهل للمشاركة في تمرير محاضرات متنوعة المجالات كلّ حسب عمله او وظيفته في الحياة وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم المعلم في المدرسة. وقد كان اقبالا كبيرا من اولياء الأمور الذين ألقوا العديد من المحاضرات القيّمة ، الغنيّة بالمعلومات أمام الطلاب، فهنالك من ألقى محاضرة عن حقوق العمال من قبل السيّدة نسرين فرهود،السيّدة سماح خوري عن أمراض الشتاء والوقاية منها، إمان أبو زيد عن الاسعاف الأوليّ،السيّد ميلاد مرينه عن مصنع الفلاتر، السيّد فراس حسين عن الهزات الأرضيّة،السيّدة ميري قسيس عن الدافعيّة للتعلم، السيّدة كفاح دبور ورشة نقاش مع الطلاب (debate) ،الطبيبة ختام حسين عن الأوبئة وخاصة موضوع الكورونا،السيّد هيثم قبلان عن الهندسة المبرمجة ،السيّدة ديالا غندور عن الابداع في البالونات والمواد المصنوعة منها، السيّدة روان مرينه عن التوجيه المهني،السيّدة روان غانم عن تصميم وهندسة المنزل.

وقد ألقت هذه المحاضرات استحسانًا من قبل الطلاب وعبروا عن مدى سعادتهم بوجود الأهل بينهم . في نهاية اليوم قامت ادارة المدرسة بتقديم شهادة تقدير للأهل الذين شاركوا في هذا اليوم عرفانًا وتقديرًا لتعاونهم وتلبيتهم الدعوة للمشاركة .

كلمات دلالية