الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية تجتمع بوزيرين إماراتيين

كل العرب
نُشر: 25/11/21 09:15,  حُتلن: 10:20

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، لنظيريها الإماراتيين:

الشراكة مع الإمارات العربية المتحدة هي استراتيجية وذات إمكانات كبيرة

ستكون إسرائيل سعيدة بالمساهمة بالمعرفة والقدرات الإسرائيلية وستستفيد بلا شك من القدرات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة والعلاقات التجارية العالمية والرؤية التي تميّز قادتها

جاء في بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية ما يلي:"وصل الوزيران الإماراتيّان، وزير الريادة والمصالح الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، د. أحمد بالهول الفلاسي، ووزير التجارة الخارجيّة، د.ثاني بن أحمد الزيودي، إلى إسرائيل أول أمس على رأس وفد يضم كبار المسؤولين الحكوميّين و-70 رجل أعمال يمثلون نحو 40 شركة ومنظمة اقتصادية رائدة في الإمارات.

وقالت خلال الاجتماع وزيرة الاقتصاد والصناعة بربيباي لنظيريها الإماراتيين: "الشراكة مع الإمارات العربية المتحدة هي استراتيجية وذات إمكانات كبيرة. اكتسبت إسرائيل سمعة عالمية كأمّة ستارت أب، على ضوء المزيج الفريد للتحديات الكثيرة التي كان عليها مواجهتها. على مر السنين، تعلمنا ونجحنا في تنمية القدرات البشرية والتفكير خارج الصندوق، ما قدّم للعالم أنظمة تحلية المياه وأنظمة التنقيط والبذور المهجنة والتقنيات في مجال الصحة والطب عن بعد وتقنيات السيارات والذكاء الاصطناعي المتنوعة مثل موبيلاي وويز والتطويرات في مجال الطائرات دون طيّار والتكنولوجيا المالية وغيرها. ستكون إسرائيل سعيدة بالمساهمة بالمعرفة والقدرات الإسرائيلية وستستفيد بلا شك من القدرات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة والعلاقات التجارية العالمية والرؤية التي تميّز قادتها. كل ذلك وأكثر، يشكل أساسًا متينًا لطريقنا المشترك".

وقال وزير الريادة والمصالح الاقتصاديّة الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة، د. أحمد بالهول الفلاسي: "في كل مكان تنظر إليه ترى قاسمًا مشتركًا، سواء في نقاط القوة لدينا أو في التحديات، عندما يتعلق الأمر بالمصالح الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والسياحة، هناك العديد من الفرص للتعاون والتغلب على التحديات المشتركة وتمكين المصالح الاقتصادية الإماراتية من التوسع إلى إسرائيل والمصالح الاقتصاديّة الإسرائيليّة من التوسّع للإمارات"

 

ويذكر أنّ الوزيرين الإماراتيين كانا قد اجتمعا أيضًا بالمدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة د. رون ملخا، ومدير مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة، أوهاد كوهين وغيرهم من كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد والوزارات الحكومية الأخرى. كما سيلتقي الوزيران ومرافقيهم مع رئيس معهد التصدير الإسرائيلي، أديف باروخ، والقائم بأعمال رئيس سلطة مكافحة الاحتكار، ميخال كوهين وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حجم التجارة بالبضائع عام 2020 بين إسرائيل والإمارات قد بلغ نحو 125 مليون دولار، توزّعت ما بين نحو 58 مليون دولار صادرات ونحو 67 مليون دولار واردات. وبعد توقيع اتفاقيات أبراهام، يمكن ملاحظة قفزة كبيرة في حجم التجارة في عام 2021. فوفقًا لبيانات دائرة الإحصاء المركزيّة، من بداية عام 2021 (يناير - يوليو)، بلغ حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة 495 مليون دولار. حجم الصادرات 197 مليون دولار معظمها يتعلق بالماس ولكن أيضا بالميكنة والمعدات الكهربائية والإلكترونيات ووسائل المواصلات والزيوت، في حين بلغ حجم الواردات 298 مليون دولار، معظمها يتعلق بالماس ولكن أيضا الميكنة والمعدات الكهربائية والإلكترونية والمجوهرات والمعادن والوقود والزيوت."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY