أخبارNews & Politics

أم الفحم: مشاركة واسعة في أمسية دينية ثقافية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: مشاركة واسعة في أمسية دينية ثقافية في حي راس الهيش بعنوان المسامح كريم

نظمت لجنة حي راس الهيش المتمثلة بمجموعة شباب ونساء من أبناء الحي أمسية دينية ثقافية بعنوان (المسامح كريم)، بهدف تقوية قيم التسامح والمحبة ونبذ العنف بين أوساط الشبيبة في الحي وعموم أحياء البلد.

وقد أدار الأمسية عضو اللجنة المتميز وضاح صلاح، الذي قام في بدأيه اللقاء بتعريف الحاضرين على برنامج الأمسية وعلى أعضاء اللجنة مشددًا على الدور الفاعل لعضو اللجنة تامر طميش.

تلاه نجله محمد وضاح قارئًا على مسامع الحاضرين آيات عطرة من الذكر الحكيم. حيث تلا آيات توضح للحاضرين اهمية المحبة والألفة بين الناس. قدم بعدها رئيس البلدية د. سمير صبحي مداخلة موجزة وهادفة، موجها حديثه للمشاركين لمدى اهمية هذه الفعاليات التي يراها جسرا للتواصل بين الفئات السكانية في البلدة، كما وأثنى على دور قسم البلد الآمن ودوره الفاعل في تكوين وبناء وتشكيل لجان احياء تعتبر نواة الحصانة المجتمعية والتطور الأهلي.

من جهتها، تحدثت السيدة رحمة محاجنة - مديرة بيت الشبيبة (ביטא צעירים) – بلدية ام الفحم - والشريكة الأساسية في الفعالية بكلمة عرضت فيها اهمية بيت الشبية والدورات المهنية التي يقدمها بيت الشبيبة لفئة الشبيبة في البلد. وتهدف هذه الدورات لتطوير فئة الشبيبة عن طريق تعليمهم ملكات اجتماعية ومهنية تفتح لهم آفاقًا واسعة للولوج الى سوق العمل والتوصل الى وظائف عمل تعكس قدراتهم وميولهم المهنية وتعمل على تطوير وتحسين حالتهم المادية.

وكانت غرة هذه الأمسية محاضرة ايمانية القاها على مسامع الحاضرين الشيخ علي احمد بعنوان (التسامح). حيث شرح الشيخ علي للحاضرين اهمية التسامح في الإسلام مستشهدا بقصص من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام تارة، وآيات قرآنية وأحاديث نبوية تارة أخرى.

اما الفقرة الأخيرة فكانت من نصيب ايمن نحاس الذي ابهج الحاضرين في استعراض كوميدي ساخر، حاول به زرع قيم تربوية في كل من موضوع التسامح والمحافظة على الملك العام ونظافة الحيز.

في ذات الوقت قدمت المهرجة كفاح اغبارية من (افرح وامرح مع كفاح) فعاليات ترفيهية للأطفال المرافقين لذويهم، الامر الذي أتاح للأهالي مرافقة ابنائهم للأمسية الاستمتاع بالفقرات الغنية.

وتعتبر هذه الأمسية قفزة نوعية في قدرة لجنة الحي على تنظيم مشاريع هادفة ومركبة، حيث بالإضافة الى نجاحهم بتنظيم الأمسية بتفوق استطاعت اللجنة تجنيد رجل الاعمال وصاحب محل راف بريح السيد فايز محاجنة لرعاية الأمسية ايمانا منه ان هذه الامسيات تعود بالنفع على الشبيبة واهل البلد عامة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم