الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

الحكم بالسجن المؤبّد على سامي قرا من الرملة بقتل ابنته هنرييت بعد يوم من تخرجها لرفضه زواجها من مسلم

كل العرب
نُشر: 15/11/21 10:27,  حُتلن: 13:19

حكمت المحكمة المركزية في مدينة اللد على سامي قرا (60 عامًا) من الرملة بالسجن المؤبد، الذي قام بطعن ابنته هنرييت البالغة من العمر 17 عامًا قبل أربع سنوات في العام 2017 ما أسفر عن مقتلها،  وذلك على خلفية نيّتها الزواج من مسلم. كما قضت المحكمة بأنه كان يجب أن يدفع 258 ألف شيكل كتعويض لوالدة هنرييت.

طرق باب المنزل الذي تواجدت به ابنته الوحيدة، وعندما فتحت له الباب لم تتوقّع أن ينهي والدها حياتها.

يذكر أنّ النيابة العامّة أوضحت في لائحة الإتهام أنّ "سامي قرّا (60 عامًا) من الرملة وهو مسيحي، متهم بقتل ابنته بعد يوم من تخرّجها من المدرسة الثانوية، وذلك بسبب رفضه لعلاقتها العاطفية بشاب مسلم أردات أن تعتنق الاسلام من أجله"، بحسب النيابة العامّة.
الشاهدة المذكورة تحدّثت خلال شهادتها أيضًا عن العلاقة الصعبة التي جمعت المرحوم بابنها. ووصفت تفاصيل المحادثة الهاتفية الأخيرة بين ابنها وبين المرحومة، قبل جريمة القتل، وقالت أنّ "المكالمة كانت قرابة الساعة 10:30 صباحًا"، في الوقت الذي ادعت فيه النيابة أنّ "الوالد المتهم هو الشخص الوحيد الذي تواجد في منطقة البيت بالرملة خلال هذا التوقيت وهو من قام بقتلها"، مع العلم أنّ كاميرات المراقبة في المكان وثّقت خروج الأب المتهم من المنزل عند الساعة 11:07، لكنها ينفي كل التهم الموجهة له.

وتابعت الشاهدة بالقول:"عندما تحدثت معها قرابة الساعة 10:30 سألتها "كيف حالها؟"، فأجابتني أنها كانت الأجمل خلال حفل التخرّج ولكنها لم تكن سعيدة. طلبت منها أن تلاقيني في الشارع الجديد المقابل لبيتها، وفجأة سمعت صوت لطرق الباب عندها خلال المحادثة، مع العلم أنّ أحدًا لم يعرف أنها تحمل هاتفًا نقالًا، وبعدها سمعت أحدهم يقول لها "افتحي" بصوت رجل، فسألتها "من هذا؟" وأجابتني "أبي"، قلت لها أن تفتح له الباب، فقالت "لا أريد رؤية أحد".. فسألتها "ماذا يريد؟.. افتحي له حتى لا يسبب لك مشكلة مرة أخرى، وعاودي الاتصال بي لتخبريني ماذا حدث خلال حفل التخرج".. بعدها سمعت طرقتين اضافيتين على الباب وقال لها الطارق "افتحي". فعندها قالت لي "هنرييت":"سأخفي الهاتف وأعود اليك لاحقًا".
وتابعت الشاهدة بالقول:"بعد 20 دقيقة اتصلت بي والدتي وهي تصرخ وتبكي وقالت لي انها سمعت بأنّ هنرييت قتلت.. لم أفهم ولا استوعب، كأنني في كابوس.. وبعدها اتصلت للشرطة لأتأكد من الأمر وأخبرتهم أنني قبل قليل حادثتها عبر الهاتف وكان والدها يطرق الباب عليها"، كما قالت. وحول العلاقة التي ربطت الشاهدة بهنرييت، قالت:"تعرّفت على هنرييت عندما كانت تأتي إلى بيت والدتي لتأخذ دروسًا خصوصية، الجميع في المنزل أحبّها وقد أخبرتني أنّ الوضع في منزلها ليس جيدًا.. مع الوقت تطوّرت علاقة بين ابني وبين هنرييت، لقد أحبّا بعضهما، هو كان يحميها وهي كانت تقول لنا "أنتم عائلتي، أنتم تحمونني، انا استطيع ان اخبركم بكل شيء".. كانت علاقتي قوية بها وأسميتها في هاتفي "ملاكي".
وتحدّثت الشاهدة عن الأسابيع الأخيرة التي سبقت جريمة القتل، مشيرة إلى أنّها استقبلتها في منزلها، فقالت:"لقد هاتفتي وقالت لي "تعالي خذيني لقد طردوني من البيت.. صرخوا عليّ وسكبوا علي طنجرة طعام".. بالفعل لاقيتها في منتزه باللد وكانت ثيابها متسخة ومليئة بالطعام، وكانت تعاني من علامة زرقاء برجلها، لقد كانت تبكي وطلبت مني أن اساعدها لأن هنالك الكثير من العنف في منزلها"، واضافت:"في اليوم التالي، بدأت الاتصالات الهاتفية والتهديدات من قبل عائلتها، وقالت لي هنرييت أنها شاهدت قاتلها (المتهم) يتجوّل في الحي بالقرب من بيتنا على دراجة نارية.. شعرت بالضغط وخفت عليها". وقالت أيضًا:"في مكتب الرفاه نصحوها بالجوؤ إلى ملجأ لكنها رفضت، وأرادت أن تظلّ حرة وأن تحضر حفل تخرّجها، وبالفعل قبل التخرج بيومين قلت لها أني سأشتري لها فستانًا وسأرافقها إلى الحفل، لكنها اتصلت بي وأخبرتني أن أهلها تحدّثوا معها وتصالحوا معها وقالوا لها أنّهم سيحافظون عليها ويحمونها"، كما قالت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
237470.30
BTC
0.51
CNY