رأي حرOpinions

تحية للجنة السلم الاهلي ولأهالي دير حنا| د. صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحية اجلال واكبار للجنة السلم الاهلي ولكل اهالي دير حنا| بقلم: د. صالح نجيدات

منذ مقتل المرحوم جهاد حمود رحمه الله، أهالي ديرحنا بكل أطيافها، صغارا وكبارا ونساءا قامت ولم تقعد احتجاجا على حادثة القتل التي هزت أركان ديرحنا والمنطقة، فهناك مظاهرات ومسيرات واحتجاجات ومحاضرات في المدارس منذ وقوع الجريمة ولم تتوقف بهدف وقف العنف والتوعية لتفادي العنف وعلاجه بجميع مظاهره وانواعه، واليوم اقيمت صلاة الجمعة مقابل مكان وقوع الجريمة النكراء باشتراك مئات المصلين وغيرهم، وألقى شيخ المسجد خطبة قيمة ومهمة، تناول فيها أسباب العنف وعلاجه ودعا الأهالي الاهتمام بتربية أولادهم تربية صالحة ودعا لوحدة الصف مواصلة الاحتجاج حتى يتم اجتثاث العنف من جذوره. وأقيمت وقفة احتجاجية بعد الصلاة رفعت شعارات ضد العنف وطالبت الشرطة بالقيام بواجبها واكتشاف مرتكبي الجرائم.

واتمنى من كل بلداتنا وقرانا حذو اهالي قرية دير حنا , لان اهالي دير حنا القدوة الحسنة والمثال الأعلى بالتكاتف والوحدة ضد العنف والجريمة من اجل اجتثاث العنف وعلاجه وارجو من كل اهالي بلداتنا وقرانا اقامة لجان شعبيه لصيانة وحماية السلم الاهلي من عبث العابثين ومن المجرمين وأن يعتمدوا على انفسهم في علاج العنف، الوحدة والتكاتف هي الضمان للوقوف سدا منيعا امام العنف والجريمة و البلطجة والابتزاز، فما حك جلدك إلا ظفرك. وفقكم الله وسدد خطاكم وحمى الله مجتمعنا من كل سوء.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية