أخبارNews & Politics

32.5% من الشباب العرب عاطلين عن العمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خلال جلسة لجنة الأمن البرلمانية حول العنف بالمجتمع العربي: 32.5% من الشباب العرب عاطلين عن العمل

عقدت لجنة الأمن الداخلي البرلمانية اليوم الاثنين جلسة ناقشت فيها قضية العنف في المجتمع العربي والخطة الحكومية المرتقبة لمكافحة هذه الآفة الخطيرة، بحيث تمّ عرض معطيات مختلفة حول المجتمع العربي والباب فيه بشكل خاصّ، ليتبيّن أنّ 32.5% من الشباب العرب عاطلين عن العمل والتعليم، علمًا أنّ النسبة العامّة في المجتمع الإسرائيلي هي 18.2%.

خلال جلسة اللجنة البرلمانية اليوم - קרדיט: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ

من ضمن المعطيات التي تمّ عرضها أيضًا في الجلسة أنّه يبلغ عدد الشباب العرب الذين لا يعملون ولا يدرسون والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا نحو 50،000 شاب، وبحسب ما ورد في بيان صادر عن الكنسيت فإنّه "من أجل تغيير هذا الوضع ، قررت وزارة الاقتصاد اطلاق برنامج لدمج هؤلاء الشباب في إطار تدريبي يشمل التوجيه الجماعي ودورة لغة عبرية مهنية، وتدريب مهني وتوظيف على أن يتمّ إطلاق البرنامج في جميع أنحاء البلاد مع التركيز على الشباب البدو في الجنوب".

ويستدل من المعطيات أيضًا أنّ هنالك زيادة بنسبة 32٪ في مصادرة الأسلحة بالمجتمع العربي وكذلك زيادة بنسبة 24٪ في توقيف مشتبهين بحيازة وتجارة الأسلحة.

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي عن عملها على زيادة تواجدها في المجتمع العربي وتعزيزه بـ 13 مركز شرطة جديد و3 نقاط شرطة من خلال إضافة 300 رجل شرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: