أخبارNews & Politics

النقب| الإحتفاء بنجاح الطبيب أسامة المحذي بدرجة إمتياز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أشبه بالعرس| إحتفال مهيب في النقب بنجاح الطبيب أسامة المحذي بدرجة إمتياز من جامعة بن غوريون

احتفلت قرية أم رتام مسلوبة الاعتراف في النقب، اليوم السبت، بنجاح ابنها د. أسامة جبر المحذي، بالنجاح في الطب من جامعة "بن غوريون" في بئر السبع بامتياز.

وقد شارك في الحفل المهيب عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية التي أكدت على أهمية الدراسة الأكاديمية خاصة في القرى مسلوبة الاعتراف، وكذلك التنوع في الدراسات الأكاديمية.

وقد تخلل الحفل كلمات ترحيبية حيث رحب الاستاذ خليل المحذي بالضيوف الكرام وأشاد بأهمية العلم والتعلم، تلاه الحاج ابراهيم المحذي بتلاوة قرآن عطرة ومن ثم والد الدكتور أسامة، الأستاذ جبر المحذي، حيث رحب بدوره بالضيوف، ومن ثم كلمة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، والذي ثمّن خلالها على دور التعليم حيث انه يرفع الامم الى القمم.

تلاه في الكلمة الدكتور نعيم أبو فريحة، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، والذي ذكر من خلالها كوكبة الاطباء والطبيبات الذين تخرجوا من الجامعة، ومدى احتياج مجتمعنا لهذه الكوكبة المميزة.

وتحدث أيضا نايف أبو عرار، رئيس مجلس عرعرة المحلي، وكذلك سلامة الأطرش، رئيس المجلس المحلي القيصوم، ثم كلمة فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط حيث شكر فيها اهل الدكتور وأشاد بجهوده الجبارة حتى نال مرتبة الشرف.

"الطبيب العريس" أسامة المحذي

وتحدث أيضا مدير مدرسة، النور الأستاذ إبراهيم أبو جويعد، والذي كرّم خريجهم الطبيب المتفوق، ومن ثم كلمة المفتش سالم القريناوي وكلمة البروفيسور جهاد الصانع، المحاضر في جامعة بئر السبع، والذي قال إنّ 22% فقط من الطلاب العرب-البدو في الجامعة هم من الذكور والبقية من الطالبات، ودعا إلى حث الشبان على التعليم الأكاديمي.

ومسك الختام كانت كلمة الدكتور أسامة المحذي حيث شكر فيها الضيوف على تلبية الدعوة، وشكر أهله على دعمهم له.

كلمات دلالية