أخبارNews & Politics

أمسية مميزة لرابطة المهندسين والمعماريين العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أمسية مميزة لرابطة المهندسين والمعماريين العرب

تتمة لسلسلة نشاطات الرابطة لهذا العام، نظمت رابطة المهندسين والمعماريين العرب يوم الخميس 21.10.21 أمسية مهنية وثقافية مميزة في مدينة أم الفحم، وقد شارك بالأمسية العديد من المهندسين/ات المدنيين/ات والمعماريين/ات .

أُفتتحت الأمسية بكلمة للرابطة قدمها المهندس حنا حوراني، ثم قدم مندوبو بلدية أم الفحم : المهندس زكي اغبارية القائم بأعمال رئيس البلدية، الذي رحب بالحضور وأثنى على نشاط الرابطة ومتابعتها للقضايا الهندسية وتطورها في المدن والقرى العربية، كما وتطرق في كلمته الى التحديات والمعيقات التي شكلت مانعًا أمام تطور المدينة بكافة مرافقها على مدار عقود من الزمن.

ثم قدم حوراني مهندس البلدية السيد سليمان اغبارية، الذي عرض ملخصًا لإتفاقية السقف הסכם גג التي وقعتها بلدية أم الفحم مع سلطة أراضي إسرائيل، ، حيث تضمنت هذه الاتفاقية توفير أحياء سكنية جديدة للأزواج الشابة، مع تطوير كافة المرافق بهذه الأحياء، بالإضافة إلى توفير مناطق تشغيل، تجارة، ترفيه، متنزهات وتطوير بنى تحتية مختلفة.ويشار الى أن مدينة أم الفحم هي أول سلطة محلية عربية تبادر لإتفاقية من هذا القبيل .

الفقرة التالية كانت عبارة عن محاضرة تحفيزية وملهمة بعنوان: "صناعة التغيير على صعيد المجتمعات، وأهمية دور المهندس بهذا التغيير"، قدمها المحاضر والباحث الأكاديمي د. محمود خطيب، الذي تحدث عن دور المهندس بتقديم الاستشارات المهنية والفكرية المناسبة.وقد تركت الأمسية بفقراتها المتنوعة أصداءً طيبة عند الحضور .

كلمات دلالية