الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:02

كفرقاسم: مظاهرة احتجاجية ضد اعتداءات الشرطة -اهال: تصرفات همجية يجب منعها

حسن شعلان
نُشر: 30/10/21 19:35,  حُتلن: 22:55

مشاركة واسعة في المظاهرة التنديدية مساء اليوم في مدخل مدينة كفر قاسم التي دعت إليها لجنة اولياء امور الطلبة  واللجنة الشعبية وبرنامج مدينة بلا عنف، حيث كان في مقدمة المشاركين رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ونوابه ومدراء ومديرات مدارس البلدة ورئيس اللجنة الشعبية سائد عيسى ولجان اولياء الامور والرئيسه  الصيدلانية لبنى طه . كما وشارك مدير قسم المعارف لمعي عيسى ومديرة مدينة بلا عنف اسمهان عيسى.


سائد عيسى رئيس اللجنة الشعبية قال:" بداية المشاركة ممتازة جدا , والحدث بحاجة لمثل هذه الوقفة , كان لنا لقاءات خلال الأيام السابقة مع قيادات الشرطة وما قام به عناصر الشرطة أمام طلبة المدارس،  ولن نسكت وستكون هناك خطوات عملية.  نعلم جيدا ان بعض العناصر في محطة كفرقاسم عليها الذهاب من المحطة،  ويمكن تبديل ثلاث عناصر من الشرطة والذين هم من وراء كل هذه الاستفزازات والاحتكاكات".
رئيسة لجنة اولياء الأمور الصيدلانية لبنى طه قالت:"الحضور يدل على حساسية الحدث واهميته لدى الأهالي لكن علينا العمل أكثر من أجل عدم تكرار هذه الحادثة خاصة أمام مدارسنا وطلابنا.  نتوجه الى المسؤولين في المدينة القيام بالواجب الملقى عليهم اتجاه هذه الحادثة ويجب عليهم فعل ذلك. نحن على تواصل مع ادارة المدرسة ومع باقي الهيئات التدريسية من أجل وضع خطة ورسالة نوصلها الى المكاتب الحكومية وبالأخص وزارة الأمن الداخلي ووزارة التربية والتعليم".
مديرة مدرسة جنة ابن رشد المربية ايمان بدير "  الحضور رائع ومشاركة واسعة من الاهالي والطلبة , الرسالة وصلت وعلينا إيصالها من خلال القنوات الأخرى كل في موقعه وعمله.  الحدث أمام المدرسة أمر خطير جدا. الشرطة ترفع شعار الأمن وهي من تقوم بالعنف. كان عليهم ان يفكروا قبل القدوم على مثل هذا العنف.  نحن على تواصل دائم مع كل الأطر والمؤسسات،  ونشكر كل الذين شاركوا".


رئيس البلدية المحامي عادل بدير قال:" الحدث في غاية الخطورة , منذ الساعة الأولى ولم نتوقف على التواصل مع كل الجهات المختصة , لن نسمح لتكرار مثل هذا العداء خاصة على الاهالي وامام بوابات مدارسنا.  قدمنا مذكرة خاصة في هذا الشأن لقائد اللواء في المركز والمفتش العام للشرطة، هناك تذمر كبير من الأهالي على بعض عناصر الشرطة وتصرفاتهم العنصرية ونحن نعمل مقابل الشرطة على اخراجهم واستبدالهم.  المدارس والطلبة والأهالي خط احمر ولن نقبل ان تتحول الشرطة الى اداة عنف وتنكيل".


الاستاذ الدكتور الشيخ اياد عامر مدير المدرسة الثانوية الشاملة : ما حدث امام مدرسة جنة ابن رشد أمر في غاية الخطورة , غير مقبول خاصة انه خرج على أيدي الشرطة والتي من الطبيعي ان تحارب العنف. تصرفاتهم الاخيرة هي رد فعل من اجل استرجاع قوة الردع والهيبة التي فقدت مع العلم فقدت بسبب سوء تعاملهم وغياب التقدير الصحيح لديهم،  هم في بلد عربي عليهم برمجة اطباعهم وفق طبائع وعادات البلد الذي يتواجدون فيه ولا ان يفرضوا علينا عادات وأساليب من ثقافتهم واطباعهم. على الشرطة ان تعيد الحسابات مع نفسها ومع نوعية عناصرها في المحطة وان تعي الشرطة ان هناك عناصر يجب استبدالهم من أجل العودة إلى مسارهم الطبيعي وهو حفظ الأمن والأمان ومحاربة الجريمة وليست محاربة المواطنين المسالمين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236032.82
BTC
0.52
CNY