الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

سخنين تحتفي بيوم المشي العالمي وسط أجواء بهيجة ومشاركة واسعة

علاء بدرانة
نُشر: 29/10/21 21:19,  حُتلن: 08:44

احتفت سخنين، للسنة الثانية على التوالي بيوم المشي العالمي، وذلك بتنظيم البلدية والمركز الجماهيري في المدينة بهدف تشجيع رياضة المشي والحفاظ على اللياقة البدنية والصحة الجسدية، الذهنية والنفسية.

كما وهدف الاحتفاء بهذا اليوم تعميم رسالة صحية بأن "كل دقيقة تُحسب" ،فحسب تقرير منظمة الصحة العالمية إن القيام بالنشاط البدني كل يوم بين ربع لنصف ساعة للبالغين وساعة زمنية للاولاد تساعد بالحفاظ على الصحة. 

وحضر البرنامج كل من الدكتور صفوت أبو ريا - رئيس بلدية سخنين، وكل من السادة موفق خلايلة - المركز الثقافي، حسين أبو يونس- قسم الرياضة، مجيب زبيدات- قسم الامن والامان، دلال ابو ريا- مركز الشباب، اية شحادة ورغدة سيد احمد - وحدة التطوع، سلوى ابوريا وطاقم التربية الاجتماعية - مدرسة طه حسين، ميسون ريا من المركز الجماهيري.
 
هذا وإنطلقت فعالية المشي بحضور العائلات والاهالي من دوار وادي الصفا وصولاً لمتنزه جبل مرسان، حيث إفتتح الحفل  الدكتور صفوت أبو ريا مرحباً بالجمهور المشارك وأكد على أهمية تعزيز روابط الإنتماء والاهتمام بمحيط سخنين وزيارة المتنزة القريب. وشكر القيمين على البرنامج.
 
أما السيدة ميسون أبو ريا مديرة المركز الجماهيري فقد أكدت أهمية الرياضة كنهج حياة للصحة الجيدة في الطبيعة المحيطة لسخنين كجبل مرسان، وأثنت على الشراكات التي أحيكت بين الجمعيات الرياضية، والمدارس وبلدية سخنين والمركز الجماهيري من أجل تقديم حفل يليق بصغارنا وكبارنا. كما قالت.
 
وشكرت أبو ريا الحضور ومديري الاقسام وطاقم المركز الجماهيري على التخطيط والتنفيذ، وخاصة المركزة الجماهيرية سهى خلايلة التي ركزت البرنامج عن كثب. 
 
كما شكرت المتبرعين بالمحطات التي شاركت بهذا اليوم: الحاجة رسمية ابوريا على تقديم حكاية شعبية للتواصل بين الأجيال، فرج زبيدات والذي قدم صورًا مغناطيسية، عرين خلايلة والتي قدمت جوائز "إعرف بيتك"، بالاضافة الى نادين حيادي والتي اشرفت على تقديم ورشة بالونات، ومجموعة القيادة الشبيبية في المركز الجماهيري على تفعيل محطة العصائر وعلاء أبوريا لتبرعه بالماء.
 
وشكرت النائب اشرف خلايلة - المسؤول عن وحدة تحسين وجه المدينة وكل من المتطوعين مروان حيادري،  فادي غنايم، علاء السيد أحمد، محمد شواهنة، وسام أبو صالح على الحفاظ على الامن والنظافة في المتنزة. ومسكها ختام كان مع فرقة إفرح وإمرح بقيادة منال شواهنة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY