أخبارNews & Politics

المتابعة تجتمع مع قيادات وأهالي الشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المتابعة تجتمع مع قيادات مقدسية وأهالي الشيخ جراح للتداول في قضية الحي

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جاء فيه ما يلي:" عقد أمس الثلاثاء في حي الشيخ جراح في القدس اجتماع واسع ضم وفدا كبيرا من لجنة المتابعة العليا وعددا كبيرا من المرجعيات الوطنية في المدينة مع اصحاب البيوت التي يهدد الاحتلال بإخلائها.

وقد تداول المشاركون بروح من المسؤولية العالية الأوضاع في الشيخ جراح والعرض الذي قدمته المحكمة الإسرائيلية العليا لأصحاب البيوت."، بحسب البيان.

 

وزاد البيان:"أكد المجتمعون على حق الناس في بيوتهم بما لا يقبل الجدل، وعلى ان لا توجد صلاحيات للاحتلال ولمؤسساته السياسية والقضائية بالطعن بحق الناس في بيوتهم، وكم بالحري عندما تستند المحاكم الإسرائيلية في مداولاتها على وثائق مزيفة.

من جهة أخرى، أكد المشاركون على ضرورة مواصلة النضال الشعبي والعمل الدولي ضد ممارسات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في القدس، اللذيْن اثبتا فاعلية كبيرة ويحظيان بتضامن واسع محليا وعالميا.

كما خلص المشاركون الى تأكيد الموقف الوطني والسياسي المبدئي بشأن عدم إضفاء اية شرعية على ممارسات الاحتلال ومؤسساته من ناحية، والعمل على عدم اخلاء المواطنين المهددين من بيوتهم.

يذكر ان عددا من أصحاب البيوت قد ادلوا بمواقفهم في هذا الاجتماع، الى جانب عدد الشخصيات المشاركة، ورئيس المتابعة منهم محمد بركة وحاتم عبد القادر وعبد اللطيف غيث والشيخ كمال خطيب والنائب أسامة سعدي ورتيبة النتشة."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: