شباب وصبايا

حواء: اسنخدمي اللبن للعناية ببشرتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: اسنخدمي اللبن للعناية ببشرتك

يعتبر اللبن من المواد الطبيعية ذات الفعّالية العالية للبشرة، إذ تعتبر مركباته ذات قيمة جمالية مهمة كما أنّها تعمل على تجديد البشرة ومنحها مظهرًا مشرقًا وحيويًا.. اكتشفوا معنا أبرز فوائد اللبن أو الزبادي للبشرة!

صورة توضيحية

- حماية البشرة من الشيخوخة يحتوي الزبادي على حمض الألفا هيدروكسي، وحمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة، وتخليصها من الجلد الميّت الذي يعمل على غلق مسام البشرة، وبذلك يمنع إصابة البشرة بالشَّيخوخة المبكّرة مثل، الخطوط الرفيعة، وبقع التقدم في العمر، والتجاعيد، ويُمكن استخدامه عن طريق دهن البشرة بالزبادي كامل الدَّسم، وتركه لمدّة 20 دقيقة ليجف، ثُمَّ يُغسل بالماء الفاتر.

- التقليل من ظهور حب الشباب يُحافظ الزبادي على نظافة البشرة من الشوائب التي تسبب غلق المسمام وظهور البثور، إذ يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، كما ويُعدّ غنيّ بالزّنك الذي يُعالج آثار عيوب حبّ الشباب، ويتم استخدامه عن طريق، وضع الزبادي الخالي من الدَّسم على البشرة وتدليكها بلطف، ويُترك لمدّة 30 دقيقة ثُمَّ يُغسل بالماء الفاتر.

- معالجة التصبغات الجلديّة يحتوي الزبادي على خصائص مبيّضة للبشرة تُساعد على توحيد لون البشرة، وخاصة البشرة التي تحتوي على تصبُّغات من أشعة الشمس، وذلك عن طريق، تدليك البشرة بطبقة زبادي خالي من السكر، ويُترك لمدّة 40 دقيقة، ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر.

- ترطيب البشرة يعمل الزبادي على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف؛ وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يُساعد على ذلك، ويُمكن تطبيقه على البشرة عن طريق، تدليك الزبادي على البشرة، وتركه ليجف، ثُمّ يُغسل بالماء الفاتر.

- التخلص من الهالات السواداء تحت العين يحتوي الزبادي على الزنك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة، كما ويعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين، من خلال تطبيقه بشكل مستمر ويومي على المنطقة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواء اللبن بشرة