جامعات / مدارسStudents

طرعان: افتتاح دورة ركوب دراجات هوائية بمدرسة منارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

افتتاح دورة ركوب دراجات هوائية في مدرسة منارات الثانوية طرعان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية في طرعان جاء فيه ما يلي: "تم إفتتاح دورة لركوب الدراجات الهوائية لطلاب المدرسة وذلك بالتعاون مع برنامج بلدة صحيّة ومركز الشرطة الجماهيرية. حضر الإفتتاح مدير المدرسة المربي علي زكي عدوي، مدير برنامج مدينة صحية في المجلس المحلي عدي عدوي، قائد مركز الشرطة الجماهيرية في البلدة آسي أهرون، طاقم المدرسة والمشرفون على تقديم الدورة المدربَيْن الرياضيين أحمد غبن وأحمد زريقي".

وأضاف البيان: "أفتتح الدورة الأستاذ علي زكي عدوي ورحب بالحضور ، وأشار إلى أهمية المحافظة على الصحة من خلال ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة، بما فيها ركوب الدراجات الهوائية المحبذة والموصى بها. تلاها كلمة الأخ عدي عدوي، والذي أشاد أيضاً إلى أهمية الرياضة في حياتنا اليومية، مستخدماً العبارة أن العقل السليم في الجسم السليم والتغذية السليمة، وكان لممثل مركز الشرطة آسي أهرون توجيهات حياتية بما يخص ركوب الدراجات والدراجات الكهربائية والقوانين التى تخص هذا السياق. وإفتتحا بعدها المدربين أحمد غبن وأحمد زريقي دورة الدراجات بحديث شيق مع الطلاب حول تاريخ الدراجات على مر العصور، منذ إختراعها حتى تقدمها التكنولوجي حتى اليوم، وعرض اهداف استعمال الدراجة، منها الرياضية، الاجتماعة والترفيهية،وما تحمله من اهداف مباشرة وغير مباشرة، وسائل الأمان، الحماية خلال استعمال الدراجة وغيرها، وعرض للسباقات والمسارات من حولنا، وإختتم اللقاء الأول بورشة تصليح لدراجات معطلة داخل الصف، وطلب من الطلاب التأقلم وحدهم في كشف عدد من الأعطال في الدراجات وتصليحها بمفردهم".

واختتم البيان: "يذكر أن الدورة تشمل ثمانية لقاءات متنوعة وشيقة، وتحمل في طياتها المغامرة والمتعة، وفي اللقاءات القادمة رتبت مسارات في طرق زراعية حول البلدة ، ومسارات خارجية مخصصة للدراجات الهوائية. في الختام قدم مدير المدرسة شكره لجميع الحضور ولطاقم المدرسة مؤكداً استمرار النشاطات المفيدة والمثرية المختلفه في منارات الثانويه طرعان" إلى هنا نصّ البيان. 

كلمات دلالية