السلطات المحلية

لقاء خاصّ مع رئيس بلدية المغار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس بلدية المغار فريد غانم: سنعمل على تحويل بلدتنا إلى مدينة بالفعل وليس فقط بالاسم

لقاء خاصّ| اعرب رئيس بلدية المغار، فريد غانم، عن سعادته الكبيرة بتحويل بلدة المغار الى مدينة بشكل رسميّ، وذلك بعد أن وقعت وزير الداخلية الاسرائيلية، اييلت شكيد ، اليوم الثلاثاء على القرار رسميًا، ويأتي هذا القرار بعد العديد من الطلبات الى تقدمت بها إدارات مجلس المغار المتعاقبة منذ العام 2015 لتحويل المغار لمدينة ، كونها تستوفي كل الشروط المطلوبة.

 

رئيس بلدية المغار فريد غانم

وعن هذا القرار عقب فريد غانم، رئيس بلدية المغار قائلاً:" القرار جاء متاخراً بعض الشيء، لكننا كنا نتوقع هذا الإعلان والانجاز".

وتابع غانم:" الإدارة السابقة للمجلس المحلي كانت قد قدمت طلباً بعام 2015 لتحويل المغار لمدينة ولكن في حينها لم نستوف كل الشروط ومع بداية العام 2019 قمنا بتقديم طلب اخر وتم اجراء بحث مستفيض، حيث تبين اننا نستوفي جميع الشروط بالفعل ومع بداية هذا العام اوصت لجنة الفحص لوزير الداخلية بضرورة الإعلان عن المغار كمدينة، ولكن بسبب الأوضاع السياسية التي شهدتها البلاد تم تأجيل الاعلان الى هذا الوقت ".

وأضاف غانم :" نحن بدأنا العمل على عدة مشاريع في السنوات الأخيرة لتغيير وجه بلدة المغار وتهيئتها لكي تكون مدينة، فقد قمنا بتحسين مداخل المغار من جميع الجهات، وعملنا على تنظيم قضية اللافتات على المصالح التجارية كما عملنا على سن بعض القوانين المساعدة".

واختتم:"إنّ اعلان عن المغار المدينة يشكل رافعة لتطوير المغار من جميع النواحي ومن أهمها الاقتصادية والاجتماعية، وهنالك العديد من المشاريع الأخرى قيد التخطيط من اجل النهوض بالمغار لكي تكون مدينة عصرية فيها كل مقومات المدينة بالفعل وليس مدينة أخرى تضاف الى قائمة المدن العربية بالاسم فقط ".

 

الويزرة شاكيد في مجلس المغار

على صعيد متّصل، هنّأ فضيلة الشّيخ موفق طريف الرئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة أهالي قرية المغار بعد الإعلان عنها ظهر اليوم كمدينة وفقًا لقرار وزارة الدّاخليّة.

وعبّر فضليته عن أمله بما يحمله هذا القرار من بشائر لأهالي المغار على اختلاف أطيافهم وطوائفهم، مشيرًا إلى تعليق ثقته بهذا الإعلان ليكون بادرةَ تحوّل إيجابيّة في العمل المشترك بين وزارة الدّاخليّة والسّلطات المحلّيّة، من أجل العمل على تحقيق التّغيير المطلوب في شتّى المجالات الحياتيّة، وخاصّةً فيما يتعلّق بالتّربية والتّعليم، البُنى التحتيّة ومجال التّخطيط والبناء.

كذلك، فقد دعا فضليته إلى تكثيف العمل بين وزارة الدّاخليّة ومنتدى السّلطات الدّرزيّة، تحقيقًا للمساواة الفعليّة المطلوبة لأبناء الطّائفة الدّرزيّة في البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المغار فريد غانم