أخبارNews & Politics

بعد رفع القيود عن المثليين: هروفيتس يتبرع بدمه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد رفع القيود عن المثليين| وزير الصحة نيتسان هروفيتس يتبرع بدمه لأول مرة لبنك الدم

بعد رفع قيود التبرّع بالدم عن المثليين والشواذ جنسيًا بشكل رسميّ في إسرائيل، قام وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هروفيتس، وهو مثلي الجنس بالتبرع بدمه لبنك الدم التابع لنجمة داوود الحمراء لأول مرة اليوم الاثنين، وذلك في محطة المؤسسة بمدينة القدس!

تصوير| צילום: דוברות מד"א

في تعاون بين وزارة الصحة وخدمات الدم في نجمة داوود الحمراء، تم تغيير معايير تلقي المتبرعين بالدم من مجتمع المثليين جنسيًا، بحسب ما أوردته نجمة داوود الحمراء في بيان لها.

وأوضحت المؤسسة أنّ "هذا الإجراء التصحيحي التاريخي تمّ بناءً على طلب وزير الصحة وبناءً على توصية مهنية من اللجنة الاستشارية بوزارة الصحة لنقل الدم، بقيادة البروفيسور إيلات شنار، نائب رئيس قسم خدمات الدم في نجمة داود الحمراء.ويتمثل الإجراء الجديد في اتباع نهج المساواة لجميع المتبرعين بالدم، دون الإشارة إلى جنس المتبرع أو ميوله الجنسية، كما تم استبدال البند الذي يقيّد التبرع بالدم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال لمدة 12 شهرًا بصيغة أخرى تتطرق الى ممارسة الجنس عالي الخطورة مع شريك جديد أو عدة شركاء، وبعد ذلك يتعين على المرء الانتظار 3 أشهر حتى التبرع بالدم"، وفقا للمؤسسة.

وقال وزير الصحة بعد تبرعه بالدم معلقًا:"كان حظر التبرع بالدم للمثليين من بقايا الصورة النمطية التي تنتمي إلى تاريخ مضى. اليوم أزلنا الأسئلة المهينة والتي لا علاقة لها في استبيان التبرع بالدم ومن الآن فصاعدًا ، سيحصل كل متبرع بالدم يأتي بهدف إنقاذ حياة على معاملة متساوية ، بغض النظر عن جنسه أو توجهه الجنسي ، سواء كان مثليًا أو مستقيمًا. لقد اتخذنا خطوة تاريخية أخرى لتحقيق المساواة للمثليين في إسرائيل، وهذا فخر كبير."، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: