أخبارNews & Politics

الإفتاء للموحدة: يجب اسقاط قانون الكنابيس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس الإفتاء: قانون الكنابيس خطوة في طريق شرعنة المخدرات وعلى الموحدة أن تعمل على اسقاطه

أكّد أ . د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني (48) أنّه "يجب على القائمة العربية الموحدة من باب البراءة للذّمة أمام الله تعالى وأمام شبابنا أن تسقط قانون الكنابيس"، مشيرًا إلى أنّ "الأحداث تدل على أنّ القانون هو خطوة في طريق شرعنة المخدرات".

النائب د. منصور عباس ود. مشهور فواز

وجاء في بيان مجلس الإفتاء ما يلي:"الحمد لله ربّ العالمين الذي فهمنا إياها منذ اللّحظة الأولى! الجميع يشهد أنّنا ذكرنا ببيان صريح وواضح : " تشتمّ من وراء اقتراح قانون القنّب الطّبي رائحة غير بريئة ويخشى أن تكون خطوة في طريق شرعنة المخدرات " . حتى أنّ البعض حينها اتهمنا بالمبالغة في الحذر والتخوف وأنه لا دليل معكم على هذا التّخوف .

اليوم مقترحة القانون عضو الكنيست شيران هيسكل صرّحت بأنّه : " بحسب القانون الجديد سيسمح تربية نباتات الكنابس في البيت بشكل شخصي ويحق تملكها حتى كمية معينة وفي المرحلة التّالية سيباع في المتاجر "

كنت أتمنى لو انتبهت القائمة العربية لنصيحتنا وتوقفت عن التّصويت على أقل تقدير حتى تتضح الأمور بشكل جلّي خصوصاً وأنّنا عممنا ذلك في بيان واضح وصريح عبر جميع وسائل الإعلام قبل التصويت على القانون المقترح.

أما وقد تمّ التّصويت دون الإلتفات لبياننا الصّادر فإنّه يجب على القائمة العربية من باب البراءة للذّمة أمام الله تعالى وأمام شبابنا وفتياتنا أن تعمل كل ما في وسعها لإسقاط قانون الكنابيس المغلّف بالضرورة الطبية وعدم تمريره !! اللّهم إنّا قد بلغنا ... اللّهم فاشهد ..."، كما ورد في بيان مجلس الإفتاء.

إقرا ايضا في هذا السياق: