أخبارNews & Politics

المصادقة على تسجيل وتغيير عناوين لحوالي 4000 فلسطيني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسرائيل تصادق على تسجيل وتغيير عناوين لحوالي 4000 فلسطيني في الضفة وغزة

أعلنت الحكومة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ، عن موافقتها على تسجيل وتغيير عناوين لحوالي 4000 فلسطيني في الضفة وغزة.

وجاء هذا القرار بتوجيهات من الوزير بيني غانتس الذي ابلغ منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية غسان عليان، مسؤولي السلطة الفلسطينية أنه تمت الموافقة على 1200 طلب لم شمل للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية منذ سنوات طويلة وغير المسجلين في السجل المدني الفلسطيني .

ووفقا للقرار الإسرائيلي فانه ستتاح إمكانية تعديل عنوان ل 2800 فلسطيني مسجل ضمن سجل السكان الفلسطيني ممن وُلدوا في قطاع غزة ثم انتقلوا للسكن في الضفة الغربية قبل عام 2007.

من جهته قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ أنه سيتم اليوم الثلاثاء 19/10 الاعلان عن ٤ الاف اسم تم منحهم حق المواطنه واستلام الهويات الفلسطينية وكذلك تغيير عنوان السكن.

واعلن الشيخ في بيان له عن استقبال الدفعة الأولى من موافقات الهويات لمن دخلوا الى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية الفلسطينية حيث حصلنا اليوم على عدد 4000 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من المحافظات الجنوبية والشمالية للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني، كما تشمل موافقات على تغيير العنوان من المحافظات الجنوبية للمحافظات الشمالية اضافة الى موافقات من فئة ابناء المواطنين الذين تجاوزا سن ال 16 عام ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم

كلمات دلالية