الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 07:01

تدشين مركز البابا بنديكتوس بالناصرة

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 27/11/08 13:04

* شقور لجرايسي: نهنيئك ونهنيء انفسنا يا رامز انك على رأس هذا البلد المقدس، وننتظر منك الكثير الكثير، الذي لم ننتظره من احد سواك..

* شقور للآباء الفرنسيسكان: بينما كانت الكنائس الاخرى والكثير منها يبذر امواله ويتصرف بميراث الاجداد والآباء كنتم انتم ايها الفرنسيسكان امناء على الوديعة..

* جرايسي: مركز بنديكتوس هو مركز لقاء وحوار بين ابناء المدينة الواحدة ويساعد في الحفاظ على النسيج الاجتماعي..


"انتم ملح الارض.. انتم نور العالم" هذه الآية الانجيلية التي قالها السيد المسيح له المجد، قد فاضت نورا على ابناء عاصمة الجليل، مدينة البشارة، ناصرتنا الحبيبة الغالية، بحفل تدشين قاعة البابا بنديكتوس السادس عشر والذي اقيم مساء الاربعاء قرب مركز القديس انطون في مدينة الناصرة




 بمشاركة وبركة قدس الاب دوبريمير يشطار وكيل عام حراسة الاراضي المقدسة، وسيادة المطران الياس شقور، ورئيس دير بازيليكا البشارة الاب ريكاردو بوستوس، وكاهن الرعية الاب امجد صبارة والكهنة المعاونين انطون صليبا وفادي شلوفة وكاهن رعية اللاتنين في كفر كنا الاب فرنسوا ماريا وكاهن رعية الموارنة في الناصرة الاب يوسف عيسى، وبحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ونائبه السيد علي سلام، وجماهير غفيرة من الناصرة والقضاء.



بدا الاحتفال في صلاة جماعية عند مدخل القاعة ليتم الاحتفال بقص الشريط ورش المؤمنين بالماء المقدس، ثم قام الحضور بجولة في القاعات المختلفة للمركز المكون من ثلاث طوابق فيه قاعة للافراح والاتراح، ومركزا رياضيا مهيأ باحدث الاجهزة والادوات، ودورات موسيقية وتثقيفية مختلفة ومتنوعة، ومكتب كاهن الرعية. بعد ذلك اجتمع الحضور في احد القاعات اذ كان لا بد من القاء كلمات في هذه المناسبة، بحيث تولى عرافة الامسية الاخ سالم ابو سالم.



وشكر الوكيل العام الاب دوبريمير يشطار في كلمته بلدية الناصرة على تعاونها في منح المشروع الرخص اللازمة لبنائه.



وقال سيادة المطران الياس شقور في كلمته: "نتمنى للمركز النجاح والازدهار، التقوى والتواضع". وتساءل شقور: كيف لا ابارك لكم بتجديد العهد مع رئيس البلدية المحترم؟ نهنيئك ونهنيء انفسنا يا رامز انك على رأس هذا البلد المقدس، وننتظر منك الكثير الكثير، الذي لم ننتظره من احد سواك، الى الامام والله يرعاك لخير هذا البلد بمسلميه ومسيحييه وبيهوده وعربه". وللاخوة الفرنسيسكان قال شقور: "يحق لكم ان تحصلوا على مساعدات من المانيا والفاتيكان. هنئيا لكم وكيف لا بينما كانت الكنائس الاخرى والكثير منها يبذر امواله ويتصرف بميراث الاجداد والآباء كنتم انتم ايها الفرنسيسكان امناء على الوديعة والحمد لله كثير من الاراضي المقدسة بين ايديكم، لذلك نحن هادئون ومطمئنون انكم ستحافظون عليها".



وأشار رئيس بلدية الناصرة القديم- الجديد، المهندس رامز جرايسي في كلمته ان المركز يعتبر مركزا ثقافيا تعاونيا يمكن ان يكون مركز لقاء وحوار بين ابناء المدينة الواحدة ويساعد في الحفاظ على النسيج الاجتماعي في مدينة الناصرة وهو امر ملح وضروري.



اما كاهن رعية اللاتين في مدينة الناصرة الاب امجد صبارة قال في كلمته: جئت فقط لاحصد ومن عمل بجهد وكد كان سلفي الاب ارتورو والاب مارون يونان. هذا المكان رمز العراقة للرعية ويدل على قوة واتحاد ابناء الكنيسة لنعبر عن تكامل الرعية وتكاثفها وتوحدها في هذا المركز الذي سيضم الجميع.



يذكر انه تم تعيين الشاب ميشيل بطحيش رئيسا لمركز البابا بنديكتوس. وقد استعرض بطحيش في كلمة القاها امام الحضور، ابرز اقسام المركز الذي سيضم ويوحد ابناء الرعية ويجمعهم تحت سقف واحد من كبار وصغار شبان وشابات لتتجسد كلمة الله في مؤمنيه من خلال المركز الذي يسمو الى توحيد ابناء الطائفة والرعية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
245173.63
BTC
0.51
CNY