الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

الإنجيلية تكرم البروفيسور دويري

العرب - الناصرة
نُشر: 27/11/08 12:25

استضافت المدرسة الإنجيلية الأسقفية في الناصرة البروفيسور مروان دويري يوم الجمعة 21/11/2008 حيث قام البروفيسور بالقاء محاضرة أمام طلاب الثواني عشر في موضوع "فهم الصراعات ومواجهة الأزمات"، عرض فيه تأثير الضغوط النفسية التي تواجه كل إنسان خاصة الطلاب وبرد فعل الفرد تجاه هذه الضغوط، وقال: الإحساس بالضغط النفسي ليس نابعًا من الحدث الضاغط بل بالأساس من كيفية فهم هذا الحدث وكيفية مواجهته وهذا يعطي للفرد الشعور بالسيادة على نفسه والتحكم بمصيره.




وسبق لمدير عام المدرسة الاستاذ حنا أبو العسل ومديرة الثانوية المعلمة منال شوفاني ان توجهًا قبل ثلاثة أسابيع برسالة إلى البروفيسور مروان دويري مهنئينه بالتقدير الذي ناله من طاقم باحثين مختصين من جامعة كولومبيا حيث تمَّ اعتباره واحدًا من عشرة باحثين متفوقين عالميًا في أبحاث "علم النفس متعدد الحضارات" وذلك بنشره عشرات المقالات والأبحاث والكتب العلمية آخرها كتاب "العلاج النفسي للعرب والمسلمين"، كما انه يقوم حاليًا برئاسة طاقم بحث دولي يقوم ببحث "العلاقة بين أنماط التنشئة الأسرية وبين الصحة النفسية للأبناء" في تسع دول في العالم.



وتقديرًا من إدارة المدرسة الإنجيلية لما أنجزه البروفيسور مروان، والمركز الهام الذي يشغله إذ أصبح مرجعًا وعنوانًا رئيسيًا في العالم في مجال "علم النفس متعدد الحضارات"، فقد تمت دعوته إلى لقاء مع طلاب الصفوف الثانية عشرة في المدرسة.



وتبع المحاضرة لقاء موسع حضره مدير عام البلدية السيد راجي منصور وعضو المجلس البلدي المنتخب محمد عوايسه، ومديرة قسم المعارف في البلدية الأخت سامية بصول، ومديرة مركز الخدمات النفسية الأخت سميرة عبيد مع مرافقين من مكتبهما، كما حضر ممثلون من لجنة أولياء أمور الطلاب، وإدارة المدرسة والهيئة التدريسية والعاملون فيها.



وتحدّث الأستاذ منذر غريب مرحبًا بالجميع ومقدرًا للبروفيسور مروان إنجازه، ومهنئًا ممثلي البلدية على النصر الذي أحرزه رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي وأعضاء المجلس من الجبهة، كما تحدث الأخ نهرو نعرة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، والأخ راجي منصور مدير عام البلدية، ورئيسة لجنة المعلمين في المدرسة المستشارة حنان خوري، ومدير عام المدرسة الأستاذ حنا أبو العسل حيث تحدث الجميع حول الإنجاز الكبير الذي حققه البروفيسور والدور الهام الذي يطلع به في المقالات والأبحاث حول مشاكل مجتمعنا التي تحتاج إلى علاج يختلف عن المجتمعات الغربية.
وقدم مدير عام المدرسة الأستاذ حنا أبو العسل هدية تقديرية للبروفيسور مروان.



وكان البروفيسور مروان دويري آخر المتحدثين إذ شكر المدرسة إدارة ومعلمين على هذا التكريم، وأكد على أهمية إدراك الاختلاف بين المجتمع الغربي الذي يتميز بالفردية والاستقلالية وبين المجتمعات الأخرى في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية التي تتميّز بتأثير الجماعة والارتباط بينها. وتعهد بمواصلة بحث مشاكل مجتمعنا وإيجاد الحلول لها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241186.15
BTC
0.53
CNY