أخبارNews & Politics

عرعرة: مشاركة واسعة في مهرجان فنون الخطاف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة: مشاركة واسعة في مهرجان فنون الخطاف وسط حضور لافت ومميز

شارك، اليوم السبت، حشد كبير من أهالي عارة وعرعرة ومنطقة وادي عارة في مهرجان الخطاف الذي أقيم في متنزة عارة وعرعرة، وذلك بالإضافة إلى عشرات الفنانين الذين شاركوا من مختلف أنحاء البلاد، ومن جمعيات مختلفة تختص في الرسم والفنون التشكيلية المختلفة.

ونظم المهرجان قسم الشبيبة والتربية اللامنهجية في مجلس عارة عرعرة المحلي، ووحدة التطوع في المجلس المحلي وجمعية إبداع والفنانين المستقلين، والعديد من الجمعيات المختلفة التي تعنى بالفن والثقافة.

وبدأ برنامج المهرجان من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، حيث تخلل العديد من الفقرات، ومنها ورشات رسم، ورسومات خاصة لعارة وعرعرة، وتحديدًا الأماكن القديمة والرمزية والأثرية في البلدة، وذلك بمشاركة الرسامين والأطفال والأهالي، وفيما كان ورشات منها الرسم على الحجارة، والقش، والدربكة والطين والعديد من الفعاليات المختلفة.

وتخلل المهرجان فقرة بمناسبة عيد النبوي الشريف، وأيضًا موسم الزيتون، وكان هناك وجبة إفطار من وتكونت من الإفطار الشعبي الفلسطيني، حيث تم صناعة الزعتر في المكان، وأيضًا تخلل وجبة غداء وهي المسخن الفلسطيني.

وفي حديث للفنان التشكيلي وأحد القائمين على المهرجان، السيد أحمد بويرات، قال أن:" هذه الفعاليات مهمة جدًا، لكل الأجيال وخاصةً ان لغة الفن والرسم هي لغة عابرة لكل الحدود والمشاعر والأحاسيس، وتتخطى كل الحواجز، ومن خلال الفن من الممكن القضاء على الصعوبات التي يواجهها المجتمع، ومن المهم إقامة مثل هذه الفعاليات بين الحين والآخر".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرعرة