شباب وصبايا

للرجال: خلطات للعناية بالبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للرجال: خلطات للعناية بالبشرة

 العناية بالبشرة ليست حكرًا على النساء فقط، فحتى تحصل يا عزيزي الرجل على وجه نقي وجميل خال من البقع ومن الآثار البشعة التي تتركها الحبوب عليك بالعناية ببشرتك بشكل صحيح.

موقع العرب.كوم يقدّم لكم خلطتين طبيعيتين للبشرة بحيث تعتمدان على مكوّنين أساسيين، وهما السكر وزيت الزيتون.

صورة توضيحية

يشار إلى أنّ السكر يُعدّ علاجاً طبيعياً وفعّالاً لمشاكل الجلد فهو قادر على حفظ الماء وإبقاء البشرة رطبة، كما أنه يمنح الوجه فيتامينات كثيرة وخصائص مضادة للاكسدة لمعالجة الشقوق الحرّة للخلايا الصبغية، وغيرها الكثير من الفوائد التي تعطي الوجه نضارة لافتة. أما زيت الزيتون المعروف بفوائده الجماليّة والصحيّة الكثيرة، فهو يعالج مشاكل البشرة ويعطيها نضارة رائعة، ويحافظ على حيويّتها وشبابها، ويقاوم علامات التقدّم في السّن، ويساعد على تبييض الوجه، فهو يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها من المشاكل...

السكر ووزيت الزيتون لترطيب البشرة:

أمزج كوباً من السكر مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، لتحقيق توازن البشرة وترطيبها، خصوصاً للبشرة الجافة والحساسة. ضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثمّ إغسل بشرتك بالماء الفاتر.

السكر وزيت الزيتون لتنعيم البشرة:

امزج زيت الزيتون مع القليل من السكر، واستعمل الخليط لتدليك الوجه به من دون الإقتراب إلى منطقة العين، لمدة 20 دقيقة، حتى تحصل على بشرة نضرة وناعمة وخالية من الجلد الميت الذي يتسبّب بالخشونة. كما يعتبر هذا المزيج مناسباً لتقشير البشرة وإزالة البقع الداكنة المتفرّقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رجال شباب بشرة