أخبارNews & Politics

بعد تجاهله: بينيت يوجّه تحذيرًا لنتنياهو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد تجاهله عمدا| بينيت يوجّه تحذيرًا لنتنياهو: تحدي شرعية حكومتي أمر خطير

استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وسائل التواصل الاجتماعي ليوجّه رسالة تحذير لزعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو، من "تحدي شرعية حكومته"، وذلك على خلفية تجاهله له خلال حفل وداع رئيس جهاز الأمن (الشاباك) العام المنتهية ولايته نداف أرغمان.

وقال نفتالي بينيت: "آمل أن يفهم رئيس المعارضة أن الخلافات السياسية أمر طبيعي، والخلافات جزء من الحياة. لكن تحدي شرعية حكومة في إسرائيل أمر خطير".

رويترز

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، قال المشاركون في الحدث الذي نظم مساء أمس، إن رئيس الوزراء السابق نتنياهو تعمد تخطي ذكر اسم رئيس الوزراء بينيت وهنأ كبار المسؤولين الآخرين الذين حضروا الحدث.

وقال الموجودون في المكان إن صراخا سمع في وجه نتنياهو: "وماذا عن رئيس الوزراء؟" لكنه تجاهل ذكر اسمه مجددا.

في سياق متصل، رد حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو على تصريحات بينيت، بقوله: "بينيت رسمي لدرجة أنه نسي ذكر نتنياهو في حفل تأبين الرئيس (الأسبق شمعون) بيريز، وإحياء ذكرى عام على اتفاقات السلام التاريخية، والتي بفضلها يسافر وزراء الحكومة بلا نهاية إلى دول الخليج".

وفي 13 يونيو/حزيران الماضي، منح الكنيست الإسرائيلي الثقة لحكومة نفتالي بينيت زعيم حزب "يمينا"، ليسدل بذلك 12 عاما متتالية من حكم بنيامين نتنياهو.

ومنذ ذلك الوقت يسود ما يمكن أن يوصف بـ "العداء الشخصي" بين نتنياهو وبينيت، ويستغل الأول كل مناسبة في محاولة للنيل من خلفه وإظهار حكومته وكأنها غير قادرة على العمل بشكل جيد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بينيت نتياهو