الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

عباس ومشعل يلتقيان في مكة


نُشر: 02/02/07 16:27

مصادر فلسطينية: عباس ومشعل يلتقيان الثلاثاء في مكة المكرمة


في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة قتلى المواجهات بين فتح وحماس في غزة إلى 13 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أكد مصدر دبلوماسي فلسطيني في الرياض لوكالة فرانس برس الجمعة 2-2-2007 أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيلتقيان في مكة المكرمة الثلاثاء القادم تلبية لدعوة العاهل السعودي لوقف نزيف الدم الفلسطيني.


محمود عباس

قال المصدر إن عباس ومشعل "ابلغا القيادة السعودية الاتفاق على عقد اللقاء الذي دعا اليه العاهل السعودي الاحد الماضي, الثلاثاء المقبل". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الاجتماع في مكة المكرمة سيعقد "بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية وقيادات فلسطينية أخرى".


خالد مشعل

في حين، أعلن مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية أن سبعة أشخاص قتلوا في الاشتباكات المسلحة الدائرة منذ فجر الجمعة بين عناصر الأمن الفلسطيني وفتح من جهة والقوة التنفيذية وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من جهة أخرى في قطاع غزة، الأمر الذي يرفع عدد القتلى منذ أمس الخميس إلى 13 قتيلا وجرح 170.
وقال مصدر في المخابرات العامة الفلسطينية إن العميد عبد القادر اسليم (55 عاما) قتل اثر اصابته بعدة اعيرة نارية اطلقها مسلحون من كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس والقوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية خلال هجوم نفذوه على مقر المخابرات في جباليا شمال قطاع غزة.


تفاقم الاقتتال الداخلي وارتفاع في عدد الضحايا

وفي غضون ذلك قالت مصادر أخرى إن فلسطينيين من جهاز الأمن الوقائي قتلا في مواجهات مع مسلحين من حماس في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة غزة.
من جهة ثانية أكد مصدر أمني أن القوة التنفيذية وعناصر القسام سيطروا على مركز حفظ النظام والتدخل التابع للشرطة الفلسطينية قرب ستاد "اليرموك" في مدينة غزة.
وأوضح شهود عيان أنه تم إطلاق قذائف ونيران على المركز الذي يضم موقع التدريب الشرطي قبل اقتحامه والسيطرة عليه.
ويذكر ايضا أن مجهولين في الضفة مسلحين في مدينة رام الله  اختطفوا فايز ابو وردة أحد أبرز قيادات حركة حماس في المدينة واقتادوه إلى منطقة غير معلومة.

مقالات متعلقة