أخبارNews & Politics

غضب بسبب تصريحات رئيس بلدية كرمئيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غضب ورفض في الشاغور| رئيس بلدية كرمئيل: لن أسمح بأعراس مع موسيقى في القرى المجاورة!

سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم :

هذه تصريحات عنصرية، وسنستمر في إقامة اعراسنا وممارسة حياتنا العادية فالأعراس هي جزء من حياتنا اليومية

" لن اسمح بعد اليوم بإجراء الأعراس وإحتفالات مع موسيقى بصوت عالي في القرى المحاذية لكرمئيل "، هذا ما قاله رئيس بلدية كرمئيل موشيه كونيسكي في أعقاب تذمر بعض المواطنين اليهود من حي جبعات رام المحاذي لبلدة مجد الكروم وليس بعيداً عن متنزة مجد الكروم للافراح ومتنزه المرجان في مجد الكروم أيضًا.

 

رئيس بلدية كرمئيل موشيه كونيسكي

وتوجه رئيس بلدية كرميئيل الى شرطة مجد الكروم بطلب منع إجراء الأعراس والاحتفالات مع موسيقى بصوت عال في المنتزهات المذكورة والتي تقلق راحة ومضاجع مواطني مدينة كرميئيل اليهود ليلاً حتى حد أقواله . وأضاف كونيسكي أن الأعراس في مجد الكروم تستمر حتى ساعة متأخرة بها يتم اطلاق المفرقعات النارية والرصاص الحي على حد أقواله.

وقد إجتمع كونسكي مع قائد لواء الشمال في الشرطة فيكتور بوسكيلا ومع قائد شرطة كرميئيل موردي الكوبي وأعرب عن تذمره وتذمر المواطنين اليهود في مدينته من هذا الوضع، وعلى حد أقواله أطلع قيادة الشرطة على الوضع المقلق والمزعج على حد أقواله !!

وقال رئيس بلدية كرمئيل موشيه كونيسكي:"حان الوقت لان تقوم شرطة إسرائيل بتنفيذ القانون ومنع الاعراس ليلاً في القرى المحاذية لكرمئيل وخصوصاً في مجد الكروم والتي تشكل إزعاجاً للمواطنين في كرميئيل , ومثلما يطبق القانون على المواطنين في كرميئيل يجب أن يطبق ايضاً في القرى العربية عامة ومجد الكروم خاصة ".

وفي أعقاب توجه رئيس بلدية كرميئيل للشرطة قامت شرطة مجد الكروم بالوصول الى منتزه مجد الكروم قبل ايام وطالبت من صاحب المتنزه ان يوقف الفرح الذي أقيم بالمنتزة بالرغم من الساعة لم تتعدى التاسعة ليلاً فقط!

وفي اليوم التالي حضرت الشرطة مرة اخرى الساعة العاشرة وعشرين دقيقة وطالبت بإيقاف احد اعراس في المتنزة الامر الذي أدى الى مواجهة بين اهالي مجد الكروم والشرطة والتي على أثرها تم الاعتداء على أحد الصحافيين الذي تواجد في العرس وقام بتصويرعناصر الشرطة وطلبهم بإيقاف العرس بالرغم من أن القانون يسمح بإجراء الأعراس والاحتفالات مع موسيقى حتى الساعة الحادية عشر ليلاً، وعلى أثرها تم تنظيم وقفة إحتجاجية لاهالي مجد الكروم امام مركز شرطة مجد الكروم.

وعلمنا أن رئيس بلدية كرمئيل توجه الى رؤساء السلطات ال محلية في مجد الكروم والبعنة ودير الاسد وطالبهم بالعمل على إيقاف الاعراس وتنفيذ القانون!

رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي رد على أقوال كونيسكي قائلاً:"هذه تصريحات عنصرية، سنستمر في إقامة اعراسنا بحسب القانون حتى الساعة (23:00) ليلا، لن يمنعنا عن ممارسة حياتنا العادية، الأعراس هي جزء من حياتنا اليومية". على ما يبدو بدأ كونسكي معركته الانتخابية القادمة على حسابنا".

رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي

عضو مجلس مجد الكروم، السيد بسام كريم، وجه رسالة الى رئيس بلدية كرمئيل جاء فيها:"موشيه كونسكي، رئيس بلدية كرميئيل، ليس شرف كبير لي الرد عليك ومن المؤسف أن أخصص الدقائق القليلة لهذا الموضوع, لكن كعضو مجلس محلي في مجد الكروم، قُمتَ بزيارته عندما انتخبت وتم استقبالك افضل إستقبال من قبل رئيس المجلس ( سليم صليبي ) وأعضاء المجلس، وأذكر أنك تحدثت عن التعايش والحوار المتبادل مع جيرانك العرب، واليوم ببيانك العنصري أظهرت الحقيقة بداخلك، صحيح تمت سرقة أراضي مدينتك منا، ولكن لا يمكنك سرقة أفراحنا، وسنواصل عمل الأفراح والإحتفالات، أستطيع أن أفهم أنك بدأت حملتك الانتخابية وتريد إرضاء ناخبيك ، لكن ذلك لن يكون على حسابنا، وتذكر دائمًا أن( 60) ألفًا من السكان العرب حول مدينتك هم الذين يقومون بالتسوق في مراكزها التجارية وإدخال المال لخزائن بلديتك"، بحسب الرسالة.

 

عضو مجلس مجد الكروم بسام كريم 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشاغور كرمئيل