أخبارNews & Politics

محامون: إبطال تعيين في مجلس بقعاتا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون: إبطال تعيين غير قانوني لضابط الأمن في مجلس بقعاتا - حايك: استهتار بالكفاءات وثقة الجمهور

قالت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" أنها نجحت في إبطال تعيين السيد حسام فرحات لمنصب ضابط الأمن في مجلس بقعاثا المحلي، وذلك لعدم استيفائه الشروط المهنية والتعليمية للمنصب، كما جاء في دعوى الجمعية لمحكمة العمل.

وورد في بيان الجمعية: "نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيد حسام فرحات لمنصب ضابط الأمن في مجلس بقعاثا المحلي، وذلك لعدم استيفائه الشروط المهنية والتعليمية للمنصب، كما جاء في دعوى الجمعية لمحكمة العمل. وكانت الجمعية قد تقدمت بالدعوى بعد إخطارات وجهتها لمجلس بقعاثا، بيّنت خلالها عدم قانونية التعيين، غير أن تلك التوجهات لم تلق تجاوبًا".

وتابع البيان: "بعد جلسة مداولات، سماع ادعاءات الأطراف ومحاولة التسوية، قُضي أن المرشح لا يستوفي شروط الوظيفة، حيث أنه غير حاصل على لقب أكاديمي معترف به، يفتقر للشروط المهنية المطلوبة للمنصب، وقد استند في تقدمه للوظيفة على توصيات لا تعكس الواقع والتجربة المهنية الّتي يمتلكها السيد فرحات، وعليه تقرر إبطال التعيين"، وفق البيان.

من جانبه أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "محاولة الحصول على وظيفة من قبل من لا يستوفي شروطها بالاستناد لوثائق لا تعكس الواقع هي أمر معيب، وللجمهور أن يطرح تساؤلاته كيف يحصل هكذا إخفاق في مجلس بقعاثا وكيف تفحص قانونية التعيينات هناك. نؤكد من خلال الملف ما نقوله في العديد من الحالات - تعيين من لا يستوفي شروط الوظيفة نتيجته الحتمية تكون عدم إعطاء الخدمات اللائقة للجمهور، هذا بالإضافة إلى الشعور باستهتار السلطة بالكفاءات وبثقة الجمهور في تلك الحالات".

إقرا ايضا في هذا السياق: