أخبارNews & Politics

الطيبة: معهد خروب بندوة التستر عن جرائم العنف الجنسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبة: معهد خروب بندوة التستر عن جرائم العنف الجنسي


عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي: "نظمت مؤسسة خروب بدعم ومشاركة المركز الجماهيري الطيبة وبلدية الطيبة ندوة مهنية تناولت مشكلة اجتماعية شائكة في المجتمع العربي الا وهي " التستر عن جرائم العنف الجنسية ضد الاطفال في المجتمع العربي . الجدير بذكره تم تنظيم الندوة في مدينة الطيبة في المسرح البلدي".

وتابعت: "افتتحت الندوة مركزة المشاريع الصحية في معهد خروب السيدة ميادة قرجولي مرحبة بالحضور وشرحت عن أهمية مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة وضرورة التشابك والتعاون بين المؤسسات المختلفة في كل بلد وقرية في المجتمع العربي. وكما قدمت الشكر والامتنان للأستاذ مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري الطيبة على دعمه وجهوده الكثيرة لإنجاح هذه الندوة. نائب رئيس بلدية الطيبة المربي مالك عازم القى كلمة ترحيبية باسم بلدية الطيبة والمركز الجماهيري عبر فيها عن شكر بلدية الطيبة لمؤسسة خروب والمركز الجماهيري الطيبة بإدارة السيد مصطفى ناطور على تنظيم مثل هذا اليوم المهم".

وتابع البيان: "اما الدكتورة نادية أحمد عراقي مصاروة قدمت محاضرة مهنية عن موضوع التستر على الاعتداءات الجنسية ضد الاطفال في المجتمع العربي وخطورة هذه الظاهرة وأهمية معالجة هذه الظاهرة بشتى الوسائل، ودور اللجنة الجماهيرية لتغيير السياسات وسرد قصص الضحايا من المجتمع العربي .
بعد ذلك تم عرض الفيلم الشهير " دمى " للمخرجة عبير حداد . هذا الفيلم يسرد 5 قصص واقعية من المجتمع العربي لاعتداءات جنسية ضد اطفال داخل العائلة وعملية التستر عليها وصعوبة التخبير عنها او الشكوى لدى الشرطة عليها . في نهاية الندوة تم اجراء حوار مهني بين الخضور ومخرجة الفيلم عبير حداد . الجدير ذكره ان كثير من العاملات الاجتماعيات كانوا بين الحضور . واجمع الحضور عن ضرورة تعميم مثل هذه الندوة على كافة المجتمع العربي اسواء في المدارس الثانوية أو في المؤسسات الثقافية والتربوية العاملة في المجتمع العربي".

كلمات دلالية