تلفزيون العرب

عرب أونلاين يستضيف زياد منزل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

arabTV| المحامي زياد منزل لعرب أونلاين: قرارات وزارة التربية بشأن كورونا متخبطة وغير واضحة

في حلقة جديدة من برنامج عرب أونلاين استضافت الزميلة أريج حكروش رئيس لجان الاَباء في مدارس كفركنا المحامي زياد منزل، للحديث حول موجة التذمر التي شاعت بين الأهالي بسبب بعض التعليمات الوزارية الصادرة بشأن المدارس في ظل جائحة الكورونا والتي يراها البعض "غير منطقية".

وبدأ زياد منزل حديثه بالقول " كان يجب على وزارة التربية اتخاذ احتياطاتها بشكل منظم أكثر قبيل عودة المدارس، وهذا ما لم يكن متبع خلال هذه الفترة إذ أن القرارات كانت متخبطة وغير معلنة بشكل واضح لجميع المدارس ما شكّل معضلة للجان الاباء والكوادر التعليمية باَلية تنفيذ التعليمات وتطبيقها بجميع المدارس في الأسابيع الأولى بعد بداية العام الدراسي".

وبالنسبة للتعامل مع التوصيات الوزارية الوقائية أوضح منزل قائلًا "هناك نوع من التخبط بسبب عدم تواجد الطلاب جميعهم في المدارس ونقص الكوادر التعليمية بسبب عدم فرض التطعيمات على جميع الطلاب، لذلك نرى أن التواجد في الصفوف المدرسية قليل جدًا ما يؤثر على العملية التعليمية برمتها ولا يتحمل نتائجها برأيي إلا الوزارة".

وحول مطالبات الأهالي قال ىمنزل " الأهالي اليوم يطالبون بعدم عودة الية التعليم عن بعد لأن هذا سيرجعنا إلى المربع الأول في أوائل تفشي الوباء قبل عام ونصف، والتي اعتبرها الفترة الأصعب علينا".

إقرا ايضا في هذا السياق: