أخبارNews & Politics

النقب: اعتقال مشتبه بالاعتداء على الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بئر السبع: مخالفة سير عادية تحولت إلى شبهات باعتداء على الشرطة واعتقال شاب عربي!

في الكثير من الحالات، ينتهي الأمر بسائق يوقف سيارته في مكان غير قانوني، بمخالفة سير عادية أو تحذير السائق ومطالبته بالوقوف في مكان مسموح، ولكن في ظل التحريض المستمر من وسائل الإعلام العبرية وعبر وسائل التواصل الاجتماعية من سكان بمدينة بئر السبع، والتي تخللها أيضا تشكيل ميليشيات في بئر السبع، إلى اعتقال وتوجيه شبهات بالاعتداء على رجال الشرطة، والتي سيتم التحقق منها في المحكمة.

تصوير: شرطة اسرائيل

وأصل القصة التي جاءت على لسان شرطة منطقة النقب، أنّ عناصر شرطة من "وحدة مكافحة التهور والعنف" المستحدثة مؤخرا، لاحظوا بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، سيارة لأحد السكان العرب-البدو في النقب تقف على حواشي شارع كيرن-هيسود المحاذي لمبنى المحكمة، حيث أحجار الرصيف مصبوغة باللونين الأحمر والأبيض التي تمنع الوقوف.

وأدعت الشرطة في بيانها، أنّه "خلال فحص السائق قام بالصراخ والإثارة، وحين حاول رجال الشرطة تهدئة روعه هاجمهم وحاول إطفاء سيجارة على أحدهم، ما أدى إلى اعتقال السائق (34 عاما)، من إحدى القرى البدوية"، وطالبت الشرطة الجمهور بإبلاغ الخط 100 على كل سياقة أو وقوف متهور.

وعبر محامون عرب تتواجد مكاتبهم في نفس الشارع عن تعجبهم لهذا التصرف من قبل الشرطة. وقال أحد المحامين: "مثل هذه القضايا قد تنتهي بتحذير أو على الأكثر مخالفة سير. تصرف عجيب غريب من قبل الشرطة".

إقرا ايضا في هذا السياق: