اخبار السينما

منة شلبي بلجنة تحكيم مهرجان الجونة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النجمة المصرية منة شلبي عضو لجنة تحكيم مهرجان الجونة

تمّ اختيار النجمة المصرية منة شلبي لعضوية لجان تحكيم الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، وانضمت لها المخرجة كاملة أبو ذكري، والفنانة أروى جودة، وأكد صناع المهرجان أن بقية الأسماء لم تحسم بعد، وسيتم إعلان قائمة لجنة التحكيم كاملة في المؤتمر الصحفى الذى سيقام يوم 13 من شهر أكتوبر.

وأكد انتشال التميمى في حديثه لبرنامج “كلمة أخيرة” للإعلامية لميس الحديدى، المذاع على قناة ON، أنه لم يتم الاستقرار على أعضاء لجان التحكيم كافة وسيتم الإعلان عنهم في المؤتمر الصحفى الذى سيقام يوم 13 من شهر أكتوبر، ولكن بالنسبة للأسماء المصرية فسيكون في مسابقة الأفلام القصيرة، برئاسة المخرجة كاملة أبو ذكرى، وهناك أيضا عضو لجنة التحكيم المخرج تامر عشرى، كمان سيكون في مسابقة الأفلام الطويلة الفنانة منى شلبى، وفى مسابقة أفلام البيئة الفنانة أروى جودة.

وكشفت بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان عن سر اختيار أحمد السقا للتكريم هذا العام قائلة: إن وقوع الاختيار على الفنان الكبير أحمد السقا في حصوله على الجائزة الإبداعية للمهرجان في دورته الخامسة يعود لنفس فكرة اختيار محمد هنيدي في الدورة السابقة كون الأخير فتح الفرصة لجيل جديد أحدث نقلة في السينما بداية من فيلم “إسماعيلية رايح جاي” بدأت بهنيدي في أفلام الكوميديا أعقبها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية وهي بداية جيل جديد قاد فكرة أفلام الحركة والأكشن الفنان أحمد السقا ليتم تكريمه في الدورة القادمة”.

وأضافت بشرى: أن التكريم ليس فقط لشخص الفنان أحمد السقا، ولكن لريادته في هذا المجال وإحنا كل سنة بنختار ميزة أو جانب معين في السينما ونكرمه وأحمد السقا فنان مميز وفتح فرصة لجيل جديد ومحدش اشتغل معاه إلا وأصبح نجما، واللى محدش يعرفه أن أحمد السقا كان يتنازل في أعماله عن جزء من أجره لضخه في العملية الإنتاجية ولضمان جودة أعلى عبر استقطاب “كرو” من الخارج لإتقان الأكشن لينافس الأفلام العالمية، وبالتالي هو شخص رائد وتكريمه مستحق.

وكشف المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان عن فعالية جديدة ستقام في الدورة الخامسة قائلا: هذه الدورة نحيى ذكرى المخرج البولندي الشهير كريستوف كيشلوفسكي، وهو أحد أهم المخرجين في القرن العشرين، ونحتفى بمرور 25 على ذكرى وفاته، وسيتم عرض بعض أفلامه بالمهرجان، وهتكون بتُعرض لأول مرة بعد ترميمها.

يذكر أن منة شلبي أصبحت أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها للمنافسة على جائزة Emmy أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل الجريمة “في كل أسبوع يوم جمعة”، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 22 نوفمبر المقبل بمدينة نيويورك.

وعلقت منة شلبي على اختيارها عبر حسابها بموقع الفيس بوك، بنشر بوستر خاص لها لمسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” وكتبت: شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة. شرف كبير ليا ولكل فريق عمل في كل أسبوع يوم جمعة إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية.. أنا حقيقي مبسوطة من قلبي.

مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة من بطولة الفنانة منة شلبي، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الفنانين منهم آسر ياسين، وسوسن بدر، ورشدي الشامي، وخالد أنور، وأحمد خالد صالح، وعارفة عبد الرسول، وعبد العزيز مخيون، ومى الغيطي، ومحمد حاتم، وفيدرا، وإسماعيل شرف، ومحمد رضوان، وشريف سلامة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار سمير عبد الناصر، وإخراج محمد شاكر خضير.

إقرا ايضا في هذا السياق: