أخبارNews & Politics

سخط وتذمر في الشيخ دنون بسبب شارع 70!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخط وتذمر في الشيخ دنون من ارتفاع وتيرة حوادث الطرق: نواجه خطر الموت بسبب شارع 70!

حالة من السخط والتذمر الشديدين تسود لدى أهالي قرية الشيخ دنون في الشمال بسبب ارتفاع وتيرة حوادث الطرق وتزايد عدد الضحايا على مدخل القرية المحاذي لشارع الموت رقم 70. ويفيدنا الناشط أكرم عكاوي أنّ:"الأمر بات لا يحتمل، فهذا كابوس يعيشه أهالي البلدة ويتسبب في معاناة يومية وعدم الشعور بالأمان والطمأنينة بالدخول والخروج من القرية".

 

تصوير: أكرم عكاوي

وبحسب عكاوي فإنّه "يكاد لا يمرّ يوم دون إستنفار سيارات الاسعاف وطواقم الانقاذ من أجل تخليص المصابين. حتى أن سيارات نقل الطلاب وباصات التلاميذ من والى خارج البلد لم تسلم". وأضاف:"تمّت مُطالبة الجهات المختصة بحل المعصلة والتوجه إلى وزارة المواصلات وممثل شركة "نتيفي يسرائيل" من أجل العمل على تحسين المدخل من خلال  تنصيب إشارات ضوئية  لتوجيه حركة السير واضافة مسارات انعطاف وممرات للمشاة. وتم تداول الوضع في الكنيست أيضًا من خلال استجواب وزراء المواصلات من قبل أعضاء الكنيست على مدار السنوات السابقة، وآخر هذه التوجهات كان قبل أيام معدودة حيث أرسل استجواب لوزيرة المواصلات وحتى هذه اللحظة لم نتلقى اجابة". 

ويعتبر مدخل الشيخ دنون بؤرة خطيرة ومصيدة الموت للسائقين، بحسب أقوال المهندسين و المؤتمنين على سلامة الطرقات.

وقال أكرم عكاوي الناشط الجماهيري ورفع الحصانة الاجتماعية الذي يتابع القضية ويناضل من اجلها على مدار أكثر من 10 سنين أنّه:"اصبح الامر لا يطاق وأحذر من كارثة قد تحدث بكل لحظة تماما كما حدث بشارع 89 قبل أيام حيث يدخل البلد بشكل يومي باصات نقل الطلاب إلى المدرسة الاعدادية والثانوية الشاملة".

يذكر أن عكاوي منقذ متطوع بفرق الإنقاذ ومسؤول طاقم الطوارئ الطبي الشيخ دنون وقدم العلاج الميداني والاسعافات الاولية لعشرات الحالات وشارك بتخليص القتلى العالقين بمركباتهم على مدار عدة سنوات وما زال وشاهد على ما يحدث.

وأضاف قائلاً إنّ :"قرية الشيخ دنون فقدت سبعة شباب كانوا قد لقوا حتفهم بشارع  70 بالسنوات الأخيرة ألا يكفي؟"، وتابع:" كل يوم اغامر بحياتي بالخروج والدخول من وإلى البلدة كباقي أهل بلدي وضيوف القرية وكل من يسافر على شارع  70 ولا اضمن عودتي وعودة عائلتي بسلام. ومع افتتاح شارع 859 زاد الخطر!، ومن هنا أُناشد الصحافة المحلية المرئية والصوتية إيصال صرختنا من جديد إلى المسؤولين ومؤازرة محنتنا بكفاحنا على حياتنا وحياة اطفالنا قبل فوات الاوان عبر منابركم. قلقنا من الوضع الحالي وخطورته فاق تخوفنا من الكورونا وخطرها."، كما قال.  

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ دنون شارع 70