الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

نديم شتيوي من جلجولية: متطرفون داسوا عليّ وطعنوني كوني عربيًا وشرطيان رفضا مساعدتي

حسن شعلان
نُشر: 01/10/21 15:42,  حُتلن: 12:47

تعقيب شرطة اسرائيل:

الشرطة فتحت تحقيقا عقب مظاهرة عنيفة أجريت الليلة الماضية في موقع للسيارات في شاطئ اولجا ولا زلنا نجري تحقيقات لتقصي الحقائق 

قدم الشاب نديم شتيوي في العشرينات من عمره، من قرية جلجولية، شكوى في شرطة الخضيرة، بعد ان تعرض لاعتداء عنصري تخلله ضرب مُبرح وطعن في شاطئ "اولجا" أول امس في ساعات الليل، من قبل مجموعة يهودية متطرفة على خلفية عنصرية، على حد تعبيره.

هذا وقد اصيب الشاب بجراح في ظهره ووجهه وقد تلقى العلاج على يد طاقم طبي.

 

وقال شتيوي: "انا اعمل في مجال الإرساليات. وعندما أنهيت أول امس عملي توجهت الى شاطئ اولجا من اجل اخذ قسط من الراحة. ولدى وصولي لللمكان اقترب مني مجموعة يهود وعددهم يبلغ نحو اكثر من عشرة اشخاص، وقد سألني احدهم "ماذا تفعل هنا؟"، اجبته "جئت من اجل ان ارتاح"، واذا بهم يتهجمون علي ويضربونني، وقد تم طعني في ظهري وشتموني وقالوا "انت عربي قذر اذهب من هنا ولا تعود"، عندها هربت وأخذوا بمطاردتي، وعندما وقعت على الأرض داسوا علي بإرجلهم وسرقوا هاتفي ومفتاح سيارتي حتى حضر الى المكان عربا ويهودا وقاموا بإنقاذي من بين ايديهم".

واضاف: "بعد وقت قصير قام شخص يهودي بإعادة اغراضي، وخلال عملية الاعتداء الوحشي شاهدت شرطيين بالقرب من المكان وطلبت منهما المساعدة، لكنهما لم يحضرا، بل تركوني مصاب ويعتدى علي".

وأكمل شتيوي: "في المحطة إدعوا بان التعليمات تطلب بعدم تدخل الشرطة في مثل هذه الحالة، وقلت لهم أنه لو كان بحوزتي سكين ورفعته على شخص لحضروا وقتلوني في المكان، لكن بما ان المعتدى عليه في هذه الحالة هو عربي فهذا لا يهم وليس شأنهم".

وتمم شتيوي: "لم اتوقع بان اتعرض الى هذا الإعتداء العنصري، فقد شاهدت الموت بأم عيني ولا بد من محاربة هذه الظاهرة الخطيرة".

تعقيب الشرطة

هذا ووصل من شرطة اسرائيل: "الشرطة فتحت تحقيقا عقب مظاهرة عنيفة أجريت الليلة الماضية في موقع للسيارات في شاطئ اولجا. المتظاهرون خالفوا التعليمات وهاجموا افراد للشرطة كانوا يعملون للقبض على مشتبه وبحوزته سكين، ومع تلقي البلاغ أجرينا ولا زلنا نجري تحقيقات لتقصي الحقائق، وبطبيعة الأمر لا يمكننا الخوض بتفاصيل حول التحقيق علاوة على ما ذكرناه. سنستمر بالتحقيق بسرية حتى القبض على الضالعين"، بحسب راوية الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY