اسواق العربEconomy

بنك لئومي في خطوة استراتيجية رائدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بنك لئومي في خطوة استراتيجية رائدة

بنك لئومي في خطوة استراتيجية رائدة: صفقة دمج بين Bank Leumi USA و Valley National Bank

وقع لئومي، مؤخرا، على اتفاقية لدمج Bank Leumi USA و Valley National Bank في صفقة تعود على Bank Leumi USA بنحو 1.2 مليار دولار (نحو 140% من قيمته ). ونتيجة للدمج من المتوقع أن يحقق البنك ربحًا صافيًا بعد الضرائب بنحو 650- 750 مليون شيكل. وسيستحوذ لئومي بعد الدمج على أكثر من 14% من البنك المدموج وسيكون صاحب الحصة الأكبر، لكنه ليس صاحب السيطرة. وسيتم دفع حوالي 90 % من قيمة الصفقة من خلال أسهم البنك المندمج والباقي نقدًا. وسيعيّن لئومي رئيسين لمجلس الإدارة ومراقب لمجلس إدارة البنك المدمج.

ومن المنتظر ان يشغل المدير العام لـ Bank Leumi USA, افنير مندلسون، منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك المندمج فيما سيشغل أعضاء الإدارة وأصحاب المناصب الكبيرة ، مناصب أساسية في البنك. ووقع لئومي و – Valley National BankH أيضًا

على اتفاقية تعاون بما يتعلق بالقرض الذي سيُعطى من قبل Valley National Bankوتقديم خدمات لزبائن كلا البنكين.

إن حصة لئومي الكبيرة في الأسهم ، هيكل الملكية واتفاقية التعاون ، تضع لئومي في وضع يمكّنه من تحقيق استراتيجيته لتوسيع أنشطته بشكل كبير في السوق الأمريكية. ومن المنتظر إتمام الصفقة بشكل نهائي في الربع الأول من عام 2022.

وسيكون البنك المندمج ، المصرف الـ 29 في حجمه من بين البنوك التي يتم تداولها في البورصة الأمريكية ، وسيمتلك القدرة على تنمية عملياته التجارية في مجموعة متنوعة من المجالات الاستراتيجية ، بما في ذلك عدد من المجالات التي يتمتع فيها لئومي الولايات المتحدة بخبرات فريدة ، مثل: تِك، شركات مال المخاطر، مبادرات عقارية وخدمات مصرفية خاصة. Bank Leumi USA يعمل في نيويورك ، شيكاغو، فلوريدا وكاليفورنيا.

Valley National Bank يعمل في نيو جيرزي، نيويورك، فلوريدا وألباما. وصحيح حتى 30 يونيو 2021، بلغت ممتلكاته قبل إبرام الصفقة نحو 41 مليار دولار، مع محفظة قروض بنحو 32 مليار دولار. ووصلت أرباحه للنصف الأول من سنة 2021 إلى 230 مليون دولار ولسنة 2020 نحو 378 مليون دولار. وبعد الصفقة ، سيتمكن البنك المدمج من توسيع عملياته التجارية إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتقديم عروض قيّمة فريدة لزبائنه، مع مجموعة منتجات أكثر تنوعًا وشمولية.

المدير العام لبنك لئومي حنان فريدمان قال: " هذه خطوة استراتيجية تهدف إلى تعميق وتوسيع العمليات التجارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بطريقة ذكية. الاندماج سيمنح لئومي حضورًا هامًا وغير مسبوق لبنك إسرائيلي في السوق الأمريكية. هذه بشرى حقيقية لزبائننا من قطاع الأعمال وصناعات الهايتك، الذين سيستفيدون من سلة منتجات أوسع ومن قدرات بنك أمريكي كبير ومزدهر، بقيادة فريق إداري قوي من ذوي الخبرة برئاسة Ira Robbins, رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، الذين سينضم اليهم طاقم اداري من - Bank Leumi USA. وهذا يضمن الالتزام تجاه الزبائن والموظفين الإسرائيليين، الذين سيستمتعون بمزايا العمل في بنك كبير مع اتجاه نمو مثير للإعجاب ".

مدير عام Bank Leumi USA, أفنير مندلسون قال : "بعد سنوات من التحوّل، النمو الكبير وترسيخ Bank Leumi USA كبنك ريادي في المجال التجاري، فإن هذا الدمج هو خطوة طبيعية ويشكّل حجر أساس استراتيجي في مشوارنا لترسيخ نشاطاتنا وعروضنا القيّمة في السوق الأمريكية. في Valley كبنك وفي Ira Robbins, رئيس مجلس إدارته ومديره العام، وجدنا شركاء استراتيجيين لا يوجد أنسب منهم لتحقيق رؤيتنا. أنا واثق من أن قوتنا البشرية الجيدة والتوزيع الجغرافي في مجالات أعمالنا سيشكلان محركات نمو للبنك المندمج. أنا متحمس للفرص التي يجلبها الدمج لموظفي البنك وزبائنه ".

رئيس مجلس إدارة ومديرة عام Valley National Bank, Ira Robbins قال: " نحن متحمسون جدا للاندماج مع Leumi USA Bank ولفرص النمو المتنوعة التي نتوقع أن تجلبها الشراكة معه. نحن نرى في نشاط الودائع في بنك لئومي بشكل عام وفي مجال التكنولوجيا ورأس مال المخاطر فرص نمو ستساعد في خلق استمرارية للتحسين المستمر في مجال التمويل الذي كنا نقوده في السنوات الأخيرة. في مجال القروض، فإن Leumi USA Bank سيضيف تنوعًا إلى القطاعات التجارية والصناعية الناشئة وسيساعد على اقتحام أسواق جغرافية جديدة ، بما في ذلك كاليفورنيا وإلينوي. بالإضافة إلى ذلك، نحن متحمسون لتوسيع منصة الخدمات المصرفية الخاصة لبنك Leumi USA Bank إلى جانب قاعدة زبائن Valley.

الاستفادة من هذه المنصات الجديدة والفريدة من نوعها ، جنبًا إلى جنب مع المديرين والموظفين المؤهلين في Leumi USA Bank, ستشكّل المرحلة التالية والمثيرة من تطورنا كبنك تجاري كبير ورائد ".

كلمات دلالية