رأي حرOpinions

نداء الى شبابنا تعالوا نخطط لمستقبل أفضل | د.صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نداء الى شبابنا تعالوا نخطط لمستقبل أفضل | د.صالح نجيدات

أناديكم ايها الشباب. أناديكم وأشد على أياديكم , أناديكم من شدة حرصي عليكم وبما ينبض به قلبي لكم من احترام ومحبة وتقدير متمنيا لكم مستقبلا ناجحا .

وحتى تأمنوا لكم مستقبلا مضمونا وناجحا , اناشدكم بكل صدق ومحبة ان تبتعدوا عن استعمال المخدرات والمشروبات الكحولية, لان كل الشر يكمن بالمخدرات والكحول , فإنهما يغيبان العقل ويخدران الشعور والضمير يضران بالصحة و يقصران العمر ويبعدان الانسان عن انسانيته , فمن يريد ان يضر بمستقبله ويقصر عمره او يتورط مع القانون او مع المجرمين ويكون منبوذا اجتماعيا فليستعملهما .

السموم تسبب الإدمان وتغيب العقل و تسم البدن وتضر بأحشاء الإنسان وتؤدي لتليف الكبد وتضر بالأعصاب والأوردة الدموية ومسببة لمرض السرطان , فهل انسان عاقل يدخل هذه السموم الى جوفه ويدمر صحته ويقتل نفسه ؟ طبعا لا والف لا فالإنسان العاقل لا يقترب من هذه مدمرات الصحة والعقل وتدمير المستقبل .

تعالوا أيها الشباب نبتعد عن هذه السموم , تعالوا نحافظ على صحتنا وعقولنا من الخراب والدمار ونخطط لنجاح مستقبلنا , فلا مستقبل مع استعمال السموم , تعالوا نبتعد عن العنف والتعصب وحتى الغضب. تعالوا نعمل بجهد ولا نبحث عن الربح السهل بالاتجار بالممنوعات , تعالوا نحافظ على مجتمعنا من كل شر , فهناك من يخطط لكم بالخفاء لتكونوا مدمنين على السموم وتستعملون العنف من اجل قتل بعضكم البعض , ونهيب بكم الوعي ثم الوعي ثم الوعي وفقكم الله ورعاكم وهداكم الى الصراط المستقيم .

الدكتور صالح نجيدات

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
د.صالح نجيدات