الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:02

نداء الى شبابنا تعالوا نخطط لمستقبل أفضل

د.صالح نجيدات

د.صالح نجيدات
نُشر: 27/09/21 12:35

أناديكم ايها الشباب. أناديكم وأشد على أياديكم , أناديكم من شدة حرصي عليكم وبما ينبض به قلبي لكم من احترام ومحبة وتقدير متمنيا لكم مستقبلا ناجحا .
وحتى تأمنوا لكم مستقبلا مضمونا وناجحا , اناشدكم بكل صدق ومحبة ان تبتعدوا عن استعمال المخدرات والمشروبات الكحولية, لان كل الشر يكمن بالمخدرات والكحول , فإنهما يغيبان العقل ويخدران الشعور والضمير يضران بالصحة و يقصران العمر ويبعدان الانسان عن انسانيته , فمن يريد ان يضر بمستقبله ويقصر عمره او يتورط مع القانون او مع المجرمين ويكون منبوذا اجتماعيا فليستعملهما .


السموم تسبب الإدمان وتغيب العقل و تسم البدن وتضر بأحشاء الإنسان وتؤدي لتليف الكبد وتضر بالأعصاب والأوردة الدموية ومسببة لمرض السرطان , فهل انسان عاقل يدخل هذه السموم الى جوفه ويدمر صحته ويقتل نفسه ؟ طبعا لا والف لا فالإنسان العاقل لا يقترب من هذه مدمرات الصحة والعقل وتدمير المستقبل .


تعالوا أيها الشباب نبتعد عن هذه السموم , تعالوا نحافظ على صحتنا وعقولنا من الخراب والدمار ونخطط لنجاح مستقبلنا , فلا مستقبل مع استعمال السموم , تعالوا نبتعد عن العنف والتعصب وحتى الغضب. تعالوا نعمل بجهد ولا نبحث عن الربح السهل بالاتجار بالممنوعات , تعالوا نحافظ على مجتمعنا من كل شر , فهناك من يخطط لكم بالخفاء لتكونوا مدمنين على السموم وتستعملون العنف من اجل قتل بعضكم البعض , ونهيب بكم الوعي ثم الوعي ثم الوعي وفقكم الله ورعاكم وهداكم الى الصراط المستقيم .
الدكتور صالح نجيدات

مقالات متعلقة