ثقافة جنسية

للعناق بين الشريكين فوائد عدّة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للعناق بين الشريكين فوائد عدّة!

ليس العناق وسيلة لاظهار مشاعرنا من حب أو حزن أو تضامن أو غيرها فحسب، بل إنّ له فوائد كثيرة!

العناق يزيد من مستوى هرمون الأوكسيتوسين، كما يسميه البعض هرمون الأمان، ويسميه البعض الآخر هرمون الدلال، فهو يُشعر الشخص بالحب والأمان والسعادة.

 

صورة توضيحية

ما هي الفوائد الأخرى للعناق؟

تواصل أفضل

بما أن العناق وسيلة للتواصل بين الرجل والمرأة فإنه يسهل التواصل بين الشريكين ويقرب المسافات ومن المهم جداً أن يدركا أهمية التواصل السليم في ما بينهما.

يخفف من الشعور بالإرهاق

بعد يوم طويل من المعاناة اليومية تعودين إلى منزلك وأنت فى حالة إرهاق شديدة، كل هذا ممكن أن ينتهى بمجرد عناق شخص تحبينه، فهذا يقلل إحساسك من الإرهاق بشكل كبير، جربيها ولاحظي الفرق.

يساعد على الاسترخاء ويقلل التوتر

إن هرمونات السعادة قادرة على منح الشخص الاسترخاء والراحة والنوم العميق، وهي أيضًا تُلهم التفكير الإيجابي وتشعر الشخص بالسعادة والأمان وتقلل من العصبية والقلق والتوتر.

 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم

وذلك بسبب تقليله للتوتر وآثار الإجهاد والمرض والألم وتحسين مستوى الهدوء والراحة، وتنشيط الدورة الدموية في أنسجة الجسم، وهو ما يؤثر على الصحة الجسدية بالطبع فيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

وسيلة للتعبير عن المشاعر

إن العناق يساعد الشريكين على التعبير عن المشاعر إذ إن بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية التعبير عن حبهم وشوقهم ولهفتهم للطرف الآخر عبر الكلام وهنا لا بد من البحث عن وسيلة للتعبير عن المشاعر فيلجأون إلى العناق لكي يختصر كل الكلمات بحضن دافئ، إن كنتِ من هذه الفئة فعليكِ بالعناق دائماً.

حل أسهل للخلافات

بما أن العناق هو وسيلة للتهدئة وتجديد الحب والتواصل الأفضل بين الشريكين تجتمع كل تلك العوامل لتساعد في إيجاد حل أسهل لأي خلاف زوجي قد يقع بينهما، والخلاصة أن العناق هو من أهم الأمور التي قد تعطينها للشريك وتساعد على حل المشاكل الزوجية بينكما.

يزيد من الرغبة الجنسية

إذا داوم الشريكان على تبادل العناق ما قبل النوم، فإن مجرد التلامس بينهما حتى لو كانت اللمسات غير مثيرة تزيد من إفراز هرمون الدوبامين الذي يفرز مع الشعور بالحب والأمان مرة بعد مرة. ولذلك ينصح الأطباء حديثي الزواج أو السيدات اللاتي يشكين من البرود الجنسي بزيادة التلامس بينها وبين زوجها، فالضمة الحلوة والشعور بيدي شريك الحياة وهي تربت على الظهر وتزيد الشعور بالحب والرغبة.

إقرا ايضا في هذا السياق: