جامعات / مدارسStudents

رابطة لجان أولياء عين ماهل تجتمع مع د.ابتسام عزايزه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اجتماع رابطة لجان أولياء الأمور في مدارس عين ماهل مع مفتشة وزارة التربية والتعليم - الدكتورة ابتسام عزايزه

ضمن فاعلية رابطة "لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس عين ماهل"، وفي خطوة أخرى على طريق تنظيم وتفعيل المسيرة المدرسية - التربوية في البلد. تم أمس الخميس 16/9/2021، عقد اجتماع عبر تطبيق الزووم بين مندوبي رابطة أولياء أمور الطلاب في المدارس مع مفتشة مدارس عين ماهل من وزارة التربية والتعليم - لواء الشمال، الدكتورة ابتسام عزايزة. جاء هذا الاجتماع بمبادرة من الرابطة تتمة لمسارها في بناء وتفعيل المناخ التربوي في البلد.

شارك في الاجتماع مندوبي اللجان في المدارس:

السيد مأمون زريقي - مدرسة جبل سيخ الابتدائية

السيد أحمد ابوليل - مدرسة العين الابتدائية

السيد موعد موعد- مدرسة البيادر الابتدائية

السيد غازي حوايطه- مدرسة العبهرة الابتدائية

السيد محمد خالد حبيب الله- مدرسة المصرارة الاعدادية

السيد طلعت ابوليل - مدرسة العبهرة الابتدائية وعضو اللجنة القطرية.

وقد افتتح الاجتماع السيد طلعت أبوليل بعرض أهم أعمال الرابطة وأهدافها، منها بناء الرابطة لخطة عمل مستقبيلة، واجتماعها مع إدارة المجلس المحلي والتنسيق المشترك معها ، وتفعيل دور لجان أولياء أمور الطلاب في المدارس لتكون رافعة للمسيرة التربوية.

 كما وتحدث كل مندوب من المشاركين  من مدارس البلد المُمثلين في الرابطة، في ما يتعلق بالاحتياجات والنواقص اللازمة في مدرسته والتحديات التي يواجهها طلابنا وطالباتنا والحاجه في التعاون والشراكه ما بين جميع المركبات لمصلحه المسيرة التربوية في البلد.

وبدورها قدمت المفتشة الدكتورة ابتسام عزايزة شرح وافٍ عن سير العمل التربوي في المدارس والتحديات التي تواجهها مدارسنا في ظل الظروف الراهنة، وعن الامور التي تم طرحها في الجلسة بالإضافة إلى شكرها على مبادرة إقامة رابطتنا وروح المبادرة والعمل فيها، حيث تبنت الدكتورة عزايزة مبادرة الرابطة إلى حد اعطتها عنوان يجسد روح التغيير التي تقصدها الرابطة " رؤية شاملة للتغيير في منظومة التربية والتعليم في عين ماهل" للنهوض بالمسيرة التربوية وبناء الإنسان من خلالها. 

كما أبلغ مندوبي الرابطة المفتشة عن نيتهم وبعد أن يتم التنسيق مع مديري المدارس لتخصيص موعد موحد لجميع المدارس حيث ستقوم كل مدرسة باجتماع لاهالي طلابها بمناسبة افتتاح السنة الدراسية وانتخاب وتجديد الانتساب إلى لجان أولياء الأمور المدرسية.

في الأخير، تقرر:

١.  إجراء اجتماع في الوقت القريب مع إدارة المجلس المحلي، يضم مندوبي الرابطة والمفتشة الدكتورة عزايزة، لإتمام بناء خطة عمل لسنوات عدة.

٢. المباشرة ببدء العمل على المواضيع الأساسية  :

(أ) التحصيل والمستوى العلمي في مدارس عين ماهل

(ب) بناء مناخ تربوي ملائم، تعاوني ومشترك بين المدارس ،يتضمن التعاون في خطوة تقسيم الطلاب وتعاون في تحديد كتب موحده بين المدارس للمنهاج التعليمي وسياسة تبديل الكتب

(ج) إنهاء التجهيزات اللوجستية والإدارية في المدارس من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة ونظيفة .

وبدورهم شكر مندوبي الرابطة  الدكتورة ابتسام عزايزة على تلبيتها دعوة المشاركة، وحسن إصغاءها وحرصها على إنجاح مشروعنا التربوي المشترك.

كلمات دلالية