أخبارNews & Politics

باقة: عودة للفحوصات داخل السيارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باقة: بعد الشكاوى حول طريقة فحص الكورونا والاكتظاظ وإغلاق صفوف.. عودة للفحوصات داخل السيارة

بعد الشكاوى العظبدة التي وصلت من سكان باقة الغربية حول عدم توفير مكان مناسب لآجراء فحوصات كورونا، والذي كان قد سبب الى اكتظاظ ودور طويل لمدة ساعات، وامكانية نقل العدوى للأخرين، اليوم تم معالجة القضية وافتتاح مركز للتطعيمات التي ستجرى داخل السيارات دون الحاجة لللترجل منها.

بشارالى انه في بافة الغربية اغلقت صفوف تعليمية وانتقل الطلبة للدراسة عن بعد بسبب اصابة طلبة، وكان من الصعب على عدد كبير من الأهالي اجراء فحوصات لأطفالهم في ظل الإكتظاظ وظروف تلقي التطعيمات غير المناسبة

وكان في مركز التطعيمات بباقة الغربية المسؤول عنه الجبهة الداخلية هناك شكاوى كثيرة بسبب الإكتظاظ نتيجة وصول عدد كبير من باقة وخارجها عرباً ويهودا لإجراء فحوصات كورونا، وجميعهم يقفون في مكان واحد وغالبيهم بدون تباعد اجتماعي ولا حتى وجود منظمين من الجبهة الداخلية الذين يتحدثون فقط ولا يشاهدونهم في الميدان...

سكان قالوا "حضرنا الى المركز من اجل اجراء فحوصات لأبنائنا الذين خرجوا للحجر الصحي واغلقت صفوفهم التعليمية في المدارس بعد الكشف عن اصابات بالكورونا، وعندما حضرنا الى المركز وجدنا اكتظاظ، مما قد يرفع من عدد المصابين في مثل هذا الوضع. فمن جهة المدارس تطلب اجراء فحوصات ومن جهة اخرى هناك اكتظاظ، ناهيك عن الإنتظار الطويل ومنهم من ينتظرون ويعودون بدون فحوصات بسبب الإقبال الكبير".

واضافوا:" اليس من المفروض بان يكون هناك مكان واسع ومريح ونظام في الدور بدلاً من هذا الإكتظاظ؟، ولماذا لا تقوم الجبهة الداخلية بوظيفتها كما يجب؟ نطالب المسؤولين بأيجاد حلول كي يحصل السكان على فحوصات بشكل مريح".

 

كلمات دلالية