السلطات المحلية

مجلس كفرمندا المحلي يفتتح القاعة الرياضية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس كفرمندا المحلي يفتتح القاعة الرياضية على اسم المرحوم محمد يعقوب

إفتتح مجلس كفر مندا المحلي مؤخرًا القاعة الرياضية على اسم المرحوم المربي محمد يعقوب (أبو رافع)، في حلتها الجديدة بعد إتمام العمل في أعمال الترميم والصيانة الشاملة، التي تقع بجانب مدرستي ابن سينا الابتدائية والمتنبي الإعدادية، كما وأُفتتح في المبنى غرفة لياقة بدنية بإدارة المدرب وافي زعبي.

 

يشار ان المجلس المحلي كان قد حصل ورصد ميزانيات كافية لصيانة هذه القاعة ومرافقها منذ بداية العام 2019، إلا أن أعضاء المعارضة قد عارضوا مرارًا وتكرارًا على رصد هذه الميزانيات، مما أدى الى عرقلة الأعمال في القاعة التي تم اغلاقها منذ بداية العام 2018 بسبب عدم صلاحيتها لاستقبال البرامج الرياضية.

وبعد جهود حثيثة من قبل إدارة المجلس المحلي وإصرارها على أهمية إفتتاح القاعة أمام الشباب والأنشطة الرياضية، تم الحصول على موافقة إستثنائية من وزارة الداخلية لإستغلال هذه الميزانيات بالرغم من عدم مصادقة أعضاء المجلس عليها.

تولى عرافة الحفل المربي عبد الرحمن عبد الحليم، حيث قام الحضور في البداية بقراءة سورة الفاتحة عن روح المرحوم محمد يعقوب، وسأل الله عز وجل ان يكون هذا العمل صدقة جارية في ميزان حسنات المرحوم، وذكر ان هذه القاعة تم إغلاقها لسنوات وتم الآن إفتتاحها بحلتها الجديدة.

رئيس المجلس المحلي مؤنس عبد الحليم أشار ان ذكرى طيب الذكر المرحوم محمد يعقوب ستبقى الى ابد الآبدين من خلال أبناءه وأقرباءه الكرام، كما وصف الحالة المزرية للقاعة ومرافقها منذ اكثر من ثلاث سنوات وإغلاقها منذ ذلك الحين، وبعد إتمام المجلس المحلي أعمال الصيانة الشاملة للقاعة تم إستئناف الفعاليات الرياضية حتى ساعات متأخرة من الليل، من خلال برنامج يشرف عليه مسؤول القاعات الرياضية السيد احمد حوش.

كما شكر رئيس المجلس محاسب المجلس عدنان حلومي، مهندس المجلس عادل قدح والمستشار القضائي المحامي تميم عبد الحليم على توفير الميزانيات اللازمة ومتابعة العمل في هذا المشروع.

مهندس المجلس عادل قدح ذكر ان المجلس المحلي يُولي أهمية كبرى للرياضة والشباب من خلال الحيّز الكبير في رصد الميزانيات والجهود المبذولة لخدمة فئة الشباب والنشاطات الرياضية.

كما نوه مهندس المجلس انه يتم حاليًا تفعيل 3 قاعات رياضة في كفر مندا، القاعة على اسم المرحوم محمد يعقوب، وقاعة مدرسة مدين الثانوية التي شهدت أعمال صيانة شاملة العام الماضي، والقاعة الرياضية الجديدة جنوبي القرية التي تقوم باستقبال جميع الفعاليات والدورات الرياضية لفئات الأطفال والشبيبة، كما يتم التخطيط لإنشاء قاعة رياضية رابعة قرب مدرسة آفاق الثانوية.

وأشار الى مواصلة العمل على قدمٍ وساق العمل في انشاء بركة السباحة والمجمع الرياضي شرقي القرية، الذي يضم بركة سباحة نصف اولمبية مغلقة للكبار وأخرى للصغار، مع أجهزة متطورة لتدفئة المياه على مدار السنة، بالإضافة الى مركز لياقة بدنية، ساونا جافة، ساونا بخار، وجاكوزي، بالإضافة لإنشاء ملعب عشب صناعي في هذه المنطقة مما يتيح اجراء التدريبات وبعض المباريات على ارضه، فيما يستقبل استاد كفر مندا (الملعب الجديد) جميع الفرق الرياضية لخوض المباريات الرسمية لهذا الموسم.

كما بشّر مهندس المجلي الأهالي بحصول المجلس على موافقة من وزارة الصحة لإنشاء 3 ملاعب أحياء (ميني بيتش).السيد إبراهيم يعقوب شقيق المرحوم محمد يعقوب، إستذكر السيرة الطيبة للمرحوم وذكره بالخير بين جميع الأهالي، كما شكر جميع من ساهم في إنجاز هذا المشروع وان يكون عمل مقبول للجميع يجمع الألفة والمحبة بين جميع أهالي القرية. 

كلمات دلالية