أخبارNews & Politics

بلغاريا،البرازيل، المكسيك وتركيا دول حمراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحّة الإسرائيلية: بلغاريا والبرازيل والمكسيك وتركيا دول حمراء يُحظر السفر إليها

أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ بلغاريا والبرازيل والمكسيك وتركيا دول حمراء يُحظر السفر إليها، وسيبدأ تنفيذ الأوامر الجديدة المتعلقة بالسفر الى خارج البلاد اعتبارًا من 14.09.2021.

ارشيف رويترز

وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحّة ما يلي:"تعلن وزارة الصحة عن توصية بتصنيف الدول والتي ستدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ 14.09.21، طبقًا للمصادقة عليها.

الدول الحمراء- يحظر السفر إليها للمتطعّمين والمتعافين، على حدّ سواء:

*باستثناء الحاصلين على مصادقة لجنة الاستثناءات، وسيتم إلزامهم بالحجر الصحّي الكامل. الدول هي: بلغاريا، البرازيل، المكسيك وتركيا.

* لم يطرأ أي تغيير.

الدول الصفراء – يلزم جميع العائدين من الدول أدناه بالحجر الصّحي الكامل حتى الحصول على نتيجة سلبية لفحص كورونا أو حجر صحّي لمدة 24 ساعة، الأبكر من بينهما. يتوجّب على غير المتطعّمين والمتعافين الدخول لحجر صحّي كامل. أمّا قائمة الدول فهي:

النمسا، الأوروغواي، البحرين، الغابون، هونج كونج، تايوان، نيوزلندا، الصين، سلوفاكيا، بولندا، التشيك وقبرص.

بينما تنضم هنغاريا وسنغافورا إلى قائمة الدول البرتقالية.

الدول البرتقالية

نذكّركم بأنه المتطعّم والمتعافي العائد من دولة برتقالية ملزم بالحجر الصحي لغاية الحصول على نتيجة فحص PCR سلبية أو حتى مرور 24 ساعة على دخوله إلى البلاد، شرط أن يستوفي أحد الشروط:

1. شخص تلقّى 3 وجبات من التطعيم (بوستر*)

2. شخص تلقّى وجبتي تطعيم ولم تمرّ 6 أشهر على موعد تلقّي التطعيم الثاني*

3. متعافٍ تلقّى وجبة واحدة على الأقل من التطعيم

*حاصل على تصريح متعاف أو شهادة متطعّم إسرائيلية، غادر البلاد بعد 7 أيام من تلقّيه التطعيم أو عاد إليها بعد 14 يوما من تلقيه التطعيم (لا يشمل اليوم الذي تطعّم فيه)

4. متعافِ بحسب فحص الـPCR

** حاصل على مصادقة متعافٍ من وزارة الصحة وفقًا لفحص الـPCR الذي أجراه في البلاد ولم تمر 6 أشهر على تلقيه مصادقة على كونه متعافيًا.

كل من لا يستوفي البنود أعلاه، يلزم بالحجر الصحي الكامل عند عودته من دولة برتقالية.

الحجر الصحي الكامل هو 14 يوما ويمكن تقصيره عن طريق إجراء فحصي PCR نتيجتهما سلبية، واحد عند الهبوط والثاني في اليوم السابع. عند الحصول على النتيجة السلبية ينتهي الحجر.

لمعلومات إضافية، ولتفاصيل حول تعريف المتطعّم/ المتعافي أو استفسار حول وضع الدولة، يمكنكم التوجه لموقع وزارة الصحة من هنا ."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: