الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

بعدتصنيفها باللون الأحمر: بلدية أم الفحم تعقد جلسة طارئة لبحث الخطوات القادمة

أمير علي بويرات
نُشر: 05/09/21 15:27,  حُتلن: 17:21

بلدية أم الفحم: جهاز التعليم يستمر حاليًا كما هو حتى إشعار آخر

عقدت بلدية ام الفحم ظهر اليوم الاحد 5.9.2021 جلسة طارئة برئاسة د. سمير صبحي – لبحث التطورات الأخيرة بما يخص موضوع الكورونا، والتدابير اللاّزمة والخطوات القادمة، بعد أن دخلت المدينة صباح اليوم باللون الأحمر وبعلامة 8.1 وفق الشارة الضوئية للكورونا. حيث وصل عدد الإصابات النشطة بالكورونا في المدينة اليوم إلى 341 إصابة فعلية، ووصل عدد الإصابات الجديدة التي شخصت أمس السبت إلى 53 حالة، فيما وصل عدد حالات العزل الصحي إلى 444 حالة.


وأما العدد الكلي للإصابات بالكورونا في المدينة منذ بداية الجائحة فقد وصل إلى 6833 حالة. بينما وصل عدد الفحوصات التي أجريت أمس 317 فحصًا. عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم حتى اليوم 31102 شخصًا. عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية 26785 شخصًا. عدد الذين تلقوا الجرعة الثالثة 4418 شخصًا.

وقد تم الاتفاق خلال جلسة البلدية للطاقم المهني الخاص بمكافحة الكورونا الاستمرار حاليًا بالتعليم في كافة المدارس، وبجميع مراحلها – ابتدائية واعدادية وثانوية - حتى إشعار آخر، إلى ما بعد عطلة عيد رأس السنة العبرية، لحين تحديث معطيات المدينة وفق اللون الأحمر المتعلقة بوزارة المعارف، وكذلك طلب فتح محطات فحوصات في المدينة على مدار الأسبوع، وليس فقط أيام الجمعة والسبت، وكذلك فحص إمكانية فتح محطات تطعيم في المدارس الإعدادية والثانوية بهدف زيادة نسبة التطعيم لدى الطلاب. مع التشديد على وضع خطة عمل من قبل مديري المدارس بما يخص طلاب صفوف الخامس والسادس من حيث التباعد والمجموعات الصغيرة. نشير أن عددًا من الصفوف في عدد من المدارس في المدينة بدأوا اليوم بالتعلم عن بعد بسبب وجود مصاب كورونا او أكثر في أحد الصفوف، وفي عدة مدارس في المدينة. 

مقالات متعلقة