الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يعقد لقاءً مع مراهقين عبر تطبيق تيك توك‎‎

كل العرب
نُشر: 02/09/21 10:47,  حُتلن: 11:05

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، ما يلي:"عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس، لقاء بالبث المباشر مع مراهقين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تيكتوك بشأن العودة إلى الدراسة على خلفية مكافحة فيروس كورونا، والتطعيمات، ومسار التربية والتعليم والشارة الخضراء".

 

تصوير: مكتب الصحافة الحكومي 

وتابع البيان:"شارك في البث كل من الدكتور مئير إيليا عزرا، الذي هو طبيب عائلة ورئيس مشروع "ميحوسغن"، الذي قدم الرد المهني على الأسئلة التي طرحها المراهقون في المواضيع المختلفة. كما وتم خلال اللقاء استدعاء منتجي المضامين البارزين على التيكتوك للمشاركة في الحديث وطرح أسئلة في موضوع التعامل مع فيروس كورونا.

وقد أقيمت الفعالية استمرارا لمبادرة مشتركة من تيكتوك ووزارة الصحة، اللذين أطلقا خلال الأسابيع الأخيرة حراكا مشتركا يعنى بتشجيع تلقي التطعيمات لدى المراهقين. حيث تم في إطار المبادرة المشتركة استدعاء مستخدمي التيكتوك البارزين لطرح أي سؤال يراودهم بشأن التطعيم، وتم الرد عن كافة الأسئلة من قبل البروفيسور تساحي غروسمان، رئيس الرابطة الإسرائيلية لطب الأطفال.

فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت:"كما تتذكرون، قضت الاستراتيجيا التي اتخذتها بعدم العودة مرة أخرى إلى حالات الإغلاق التي شهدناها العام المنصرم وحالات الإغلاق خلال العام الدراسي، وإنما اتباع طريقة أخرى هي اتخاذ العديد من الإجراءات، والعديد من الفحوصات والعدد الكبير جدا من التطعيمات في سبيل الانتصار، في هذه الحالة، على سلالة الدلتا، دون الاضطرار لإغلاق إسرائيل.

إنه توجه أصعب بكثير علما بأن الشيء الأسهل هو إغلاق الدولة وها انتصرت. المشكلة هي أن هذا مدمر بمعنى أنه يدمر المصالح التجارية ناهيك عن أن مكوث المراهقين على مدار شهور طويلة في منازلهم أمام الزوم والحدق في الشاشات يعتبر أمرا مروعا.

فأين نحن موجودون حاليا؟ نخوض حربا ضروسا، لكن يمكنني إبلاغكم أنه إذا استمررنا في التصرف على النحو الذي نتصرف به بمعنى التوجه لتلقي التطعيم ووضع الكمامات في أماكن مغلقة، فسيكون بمقدورنا التغلب على الموجة الحالية دون فرض حالات الإغلاق، إذا اتخذنا الإجراءات الصحيحة.

وكما تعلمون فتحنا العام الدراسي بشكل كامل وبصورة ناجحة في كل أنحاء البلاد. وقد خضع جميع الطلاب تقريبا للفحص الذاتي. ونحن أيضا في ببتنا أجرينا فحصا ذاتيا لتشخيص الإصابة بالكورونا لأربعة أطفالنا.

إنها تجربة مر بها جميع الآباء في إسرائيل، وهكذا حافظنا على زملائهم من الإصابة بالعدوى. وهذه خطوة ناجحة للغاية.

نقوم بالعديد من الأشياء الإبداعية جدا التي لم يتم تجريبها في أماكن أخرى لأنه يتوجب علينا دحر الكورونا وعيش الحياة.

والبشرى الأخرى هي أنه على ما يبدو نحن مقبلون على الاحتفال بعيد رأس السنة اليهودية وإسرائيل مفتوحة - مع العائلة. خلافا للعام الماضي حيث احتفلنا كل واحد لوحده"." إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY