منبر العربHyde Park

التعليم عن بُعد| محمود خليلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التعليم عن بُعد أم التعلم داخل الصف؟| بقلم: محمود خليلية


مع افتتاح العام الدراسي الجديد وفرحة عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة بلهفة وشوق بعد طول غياب بسبب جائحة فيروس كورونا والاغلاق والتعليم عن بُعد، استبشر أولياء الأُمور خيرًا وتنفسوا الصعداء، وكما قال الله سبحانه وتعالى ((الذي علم بالقلم)).
يختلف التعليم عن بُعد والتعلم داخل الصف.
التعليم عن بُعد يحتاج إلى انترنت وجهاز حاسوب أو هاتف ذكي، وهناك صعوبات كبيرة جمة وتحديات وعوائق، مما يؤثر للطالب عدم القدرة على التركيز والاصغاء والانتباه، أما التعلم داخل الصف يقوم المعلم بإلقاء الدرس والطالب يشارك وهذا يعطي الطالب ثقة بالنفس ويصقل شخصيته ومعرفته وينمي مهارات التواصل المباشر ويعزز العلاقة بين الطالب والمعلم ويغرس القيم الأخلاقية التربوية.
وصدق أمير الشعراء أحمد شوقي عندما قال (أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشئ أنفسًا وعقولا)، يبقى التعلم داخل الصف هو الأفضل.
تحية شكر وتقدير لكل معلم صانع الأجيال، فالجنة تحت أقدامهم.
في الختام أتمنى الصحة والعافية والسلامة وعودة آمنة وعامًا دراسيًا موفقًا مثمرًا حافلًا بالجد والاجتهاد والمثابرة والطموح مكللًا بالنجاح.

– يافة الناصرة

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com


إقرا ايضا في هذا السياق: