الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

استمرار تعطل محطة توليد الطاقة بغزة


نُشر: 27/11/08 13:55

* محطة توليد الكهرباء في غزة لم تستأنف عملها بالرغم من دخول الوقود الاثنين، بسبب أعطال يتطلب إصلاحها قطع غيار ترفض إسرائيل إدخالها..


قامت إسرائيل بإغلاق المعابر إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء اثر استمرار إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها.
وقال بيان الوزارة بأنه نتيجة لإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية، قرر وزير الدفاع ايهود باراك بعد مشاورات مع مسؤولي أجهزة الأمن إغلاق نقاط العبور اليوم الثلاثاء.
وكان قد أطلق صاروخ الاثنين على جنوب إسرائيل بدون أن يوقع ضحايا أو أضرار، بحسب متحدث عسكري.



وفي هذا السياق، أعلن مسؤول في سلطة الطاقة الفلسطينية اليوم أن محطة توليد الكهرباء في غزة لم تستأنف عملها بالرغم من دخول الوقود الاثنين، بسبب أعطال يتطلب إصلاحها قطع غيار ترفض إسرائيل إدخالها.
وقال كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة إن محطة التوليد لن تعمل بالرغم من إدخال الوقود وذلك لوجود عطل في كل وحدات التشغيل نتيجة توقفها المتكرر، حيث ترفض إسرائيل إدخال قطع الغيار اللازمة، بحسب تعبيره. وأضاف عبيد أن المحطة لن تستأنف عملها لحين إدخال هذه القطع. وسمحت إسرائيل الاثنين بدخول مواد غذائية أساسية ووقود إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم.
وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل منذ أكثر من أسبوعين بسبب نقص الوقود بعد رفض إسرائيل استئناف إرسال الوقود إلى قطاع غزة.

مقالات متعلقة