الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

اليوم: اسرائيل تبدأ محاكمة سعدات

العرب - الناصرة
نُشر: 25/11/08 11:54

* سعدات ما زال يرفض التعاطي مع المحكمة الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال ويرفض الاعتراف بكل الإجراءات التي تقوم بها المخابرات الصهيونية في أقبية التحقيق..


مع الاعلان عن بدء محاكمة الاسير احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، تم الاعلان عربيا وفلسطينيا عن ان اليوم الثلاثاء الموافق 25.11.08 و يوم التضامن مع الاسير سعدات. هذا وستخرج المظاهرات والمسيرات التضامنية من مختلف الاقطار العربية والعالمية حيث يتواجد الاحرار المناصرون لقضية احمد سعدات وغيره من الاسرى العرب القابعين في السجون الاسرائيلية.



وبعد الاعلان رسميا عن ان اليوم هو يوم التضامن مع سعدات، اصدرت عدد من الجهات الفلسطينية بيانات التأييد والدعم لمناصرة سعدات بالتزامن مع بدء محاكمته نورد لكم اهم ما جاء فيها:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
أعرب الرفيق صالح زيدان عن التضامن الكامل مع القائد الوطني أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حيث ستقام له محاكة إسرائيلية غير شرعية. واعتبر هذه المحاكمة مهزلة وغير شرعية ومدانة، فهي تأتي من دولة احتلال ترتكب جرائم يومية ضد الشعب الفلسطيني، وقادتها الصهاينة هم من يجب أن يقدموا للمحاكمة وينالوا القصاص العادل، وليس من يقاوم الاحتلال والاستيطان.
ودعا زيدان في هذه المناسبة إلى أوسع تضامن عربي ودولي مع سعدات لإطلاق سراحه. وطالب الأمين العام للأمم المتحدة وجميع الهيئات الدولية بالضغط لوقف هذه المحاكمة الغير شرعية والإفراج الفوري عن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والعمل للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف زيدان أنها مناسبة لتوجيه التحية للقائد سعدات رمز الصمود الوطني الفلسطيني، ولجميع أسرانا البواسل أسود الحرية. وللتأكيد على استمرار كفاح شعبنا حتى نيل حريتهم وتحقيق أهدافهم في الحرية والاستقلال والعودة.

لجنة التنسيق الفصائلي بقلقيلية
"يا جماهير شعبنا البطلة.. تقوم المحكمة الصهيونية بتمثيل حلقة جديدة من حلقات المسلسل الاجرامي بحق القائد الفلسطيني المناضل أحمد سعدات.. ان العدو الصهيوني يضرب بعرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية وهو باعتقال الأمين العام وقادة ورموز شعبنا المعتقلين يوجه ضربة وإهانة لشعبنا الذي أختار قادته لمواصلة ركب النضال حتى الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق حق العودة".


نقابة المحاميين الأمريكيين تجدد دعمها
ان التاكيد على قرارنا بدعم حملة التضامن مع الامين العام للجبهة الشعبية ياتي متزامنا مع انعقاد محكمة اسرائيلية. ووصفت المحاكم الاسرائيلية بالمزيفة والمهزلة وان اسباب انعقادها ياتي بهدف تضليل الراي العام ومواصلة الضغط على سعدات والمقاومة الفلسطينية.


سعدات في محاكمة سابقة

الشعبية بمحافظة نابلس تبدأ حملة التضامن
مع بدء الحملة الشاملة للتضامن مع الرفيق القائد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات عشية محاكمته الباطلة، نظمت الجبهة اليوم الاثنين 24-11-2008، مسيرة حاشدة بميدان الشهداء تخللها رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية وصور الأمين العام القائد أحمد سعدات، وقد انتهت المسيرة في وسط الميدان وأعلن المشاركون عن بدء الاعتصام للتضامن مع الامين العام وباقي الاخوة والرفاق الأسرى.



وقد بدأ الاعتصام بالنشيد الوطني الفلسطيني ووقفة إجلال وإكبار للشهداء الأبرار ومن ثم الترحيب بالحضور من مختلف الأطر والمؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية والرسمية.
وكان لنائب الأمين العام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح كلمه مؤثرة عن رفيق دربه أبو غسان.



الأمين العام الذي اختطف من سجن أريحا بتاريخ 15-3-2006 مازال يرفض التعاطي مع المحكمة الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال ويرفض الاعتراف بكل الإجراءات التي تقوم بها المخابرات الصهيونية في أقبية التحقيق وكما قال دائما: إن جهازكم القضائي المتفرعة عنه هذه المحكمة وغيرها هو احد أدوات الاحتلال العسكري.

مقالات متعلقة