الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

الأطرش - النقب: ثعبان في عنقود بساتين ورياض الأطفال والأهالي يهددون بالتوجه للمحاكم

ياسر العقبي
نُشر: 22/08/21 15:49,  حُتلن: 20:08

تم اليوم الأحد العثور على ثعبان كبير وسام في أحد صفوف البساتين في عنقود بساتين الطرشان بقرية مولداه التابعة للمجلس الإقليمي القيصوم.
وكانت إحدى المساعدات عثرت على الثعبان السام أثناء أعمال تنظيف قامت به في الصف.


وقال عضو لجنة الآباء، يوسف الأطرش: "إحدى مساعدات الطلاب اللاتي يكيل لهن مجلسنا الموقر الاتهامات بالتقصير في أعمال الصيانة من تصليح المراحيض والسياج وترميم البلاط والحيطان الصدئة هي التي عثرت على الأفعى، وهذا الأمر الخطير الذي يشكل خطرا جسيما على أولادنا ولكن المجلس يراه أمرا بسيطا. هذه الروضات والبساتين أصبحت مرتعا للثعابين والفئران ويستمر المجلس في اتهامه للمساعدات متنصلاً من القيام بواجبه تجاه هذه البساتين من ترميمات وتهيئة بيئة صحية وسليمة وآمنة لأولادنا".


وتابع قائلا: "لا نريد من المجلس معروفاً وإنما هي ميزانيات طلابنا التي يكدسها عنده دون سبب واضح، ومن هنا نحن لجنة الآباء نطالب من هذا المجلس ان يعترف بالتقصير الشديد واللامبالاة تجاه مؤسساتنا التعليمية وأن يتم صرف الميزانيات في موضعها الصحيح دون تلاعب وإلا توجهنا للقضاء، فحياة أطفالنا ليست لعبة".
وقد توجه مراسل "كل العرب" إلى رئيس المجلس سلامة الأطرش ومساعده عقاب عواودة لتلقي ردا حول هذه الاتهامات، إلا أنهما لم يعقبا حتى ساعة نشر الخبر. وفي تعقيب سابق، قبل أسبوع، حول تشكيل عنقود البساتين الخطر على حياة الطلاب عقب قسم التعليم في المجلس: "المجلس ملتزم قبيل افتتاح العام الدراسي بإتمام ما يلزم لهذا العنقود من أعمال صيانة تقررت قبيل أن تخرج أي شكوى من أي مواطن فأعمال الصيانة تتم وفق برنامج مهني وفحص مستمر ومن الجدير بالذكر أنه تمت في هذا العنقود أعمال صيانة واسعة وتم تزويده مرتين بكل ما يلزم من أثاث ومستلزمات".

مقالات متعلقة